إعلان

ممثل جمعيات المستثمرين: نناقش التعديلات الدستورية بدون خطوط حمراء

02:11 م الخميس 28 مارس 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم وأحمد علي:

قال عماد عبدالحميد رشاد، نائب رئيس غرفة المصنوعات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية، إن مقترح مجلس الشيوخ المصري بإعادة النظر فيه أمر ضروري، مطالبا بمزيد من الصلاحيات ليكون مجلسًا فعالًا وليس استشاريًا، وتساءل عن دور الشباب فيه كون السن مرتبط بـ45 عامًا.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي الخامسة التي يعقدها البرلمان في مقره، الخميس، بشأن التعديلات الدستورية برئاسة رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، والتي يسمتع فيها إلى رجال المال والاقتصاد.

وأضاف عبدالحميد، أنه من الضروري التوعية الشعبية بالتعديلات الدستورية، منتقدا اقتصار الحديث عن التعديلات في مجلس الشيوخ والمدد الرئاسية، دون وجود توعية شعبية بهذه التعديلات.

محرم السباعي هلال، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، قال إن هناك 45 اتحادًا للمستثمرين، متابعا: "الحمدلله نناقش التعديلات بدون خطوط حمراء وهذا تطور كبير ويحسب للمجلس، ولا أعتقد أن هناك حاجة للوقفات الاحتجاجية، التي يطالب بتنظيمها عدد من السياسيين المعارضين لكن البرلمان رفض لأن باب المجلس مفتوح للجميع".

وتابع "هلال": "نوافق على كل التعديلات كما هي بلا أي تعديل ونرى أن التعديلات جاءت موضوعية متوافقة تماما لمتطلبات الواقع متطلعة إلى مستقبل أفضل بعيدا عن الغرض والهوى وترد الجميل للقيادة السياسية والشخصيات المهمة في هذا البلد وتحية للشعب المصري العظيم".

فيديو قد يعجبك: