إعلان

رئيس الوزراء يغير مسار زيارته بالفيوم ويفاجىء مدرسة ثانوية

01:37 م الخميس 28 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

غير الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مسار زيارته اليوم بمحافظة الفيوم، ليفاجىء مدرسة الفيوم الثانوية بنات بالزيارة، بعد أن طلب من سائق الأتوبيس التوقف عند باب المدرسة، ودخل عددا من فصولها.

وأجرى مدبولي، حوارا مفتوحا مع طالبات الصف الأول الثانوي، قال فيه للطالبات: "تكلموا بصراحة، أريد أن أسمع منكن، وسألهن عن النظام التعليمي الجديد، وهل تمكن من الدخول على السيستم وأداء الامتحان، وأكدت الطالبات أن الدخول على السيستم كان صعبا في اليوم الأول فقط، وبعد ذلك تمكن من أداء الامتحان، مشيرين إلى أن بعض الاسئلة صعبة، وتحتاج إلى تفكير، وعلى الرغم من وجود الكتاب معهن الإجابات تحتاج إلى تفكير.

وقاطعهن رئيس الوزراء مؤكدا أن هذا هو الفارق بين النظام التعليمي القديم الذي يكرس الحفظ والتلقين، والنظام الجديد الذي يشجع التفكير والابتكار والإبداع، مشيرا إلى أنه من حسن حظهن أن يطبق عليهن هذا النظام قبل دخولهن الجامعة، وإلا كن سيصدمن من نظام التعليم المختلف بالجامعة، خاصة في الكليات العملية، ما يؤدي ببعض الطلاب للتراجع على الرغم من تفوقهم في النظام قبل الجامعي.

وقال رئيس الوزراء: "نحن نسلحكن بأدوات العصر الحديثة، لمصلحتكن، ولا تغيير يحدث دون مشكلات وتحديات، ولكن أهم شيء أن نظام التعليم الجديد يمثل نقلة نوعية كبرى.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن النظام التعليمي القديم ليس كفئا وكلنا يعلم ذلك، ويخرج طلاب غير مؤهلين للتعامل مع أدوات العصر، لذا بدأنا تغييرا جوهريا لتطوير التعليم في مصر، ونحن نجرب هذا العام، لنتعلم ويتعلم الطلاب أيضا، وسننجح بإذن الله، متمنيا التوفيق لكل طلاب مصر.

فيديو قد يعجبك: