• 31 مارس.. حفل مناقشة "صلاة خاصة" بحضور النمنم وزاخر

    08:32 ص الخميس 28 مارس 2019
    31 مارس.. حفل مناقشة "صلاة خاصة" بحضور النمنم وزاخر

    الكاتب صبحي موسى

    محمد عاطف

    تقيم الهيئة العامة للكتاب حفلاً لتدشين ومناقشة رواية "صلاة خاصة" للكاتب صبحي موسى، وذلك بالمركز الدولي للكتاب أمام دار القضاء العالي في تمام السادسة من مساء الأحد الموافق 31 مارس.

    يحضر الحفل الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة السابق، والكاتب والمفكر كمال زاخر المهتم بتاريخ الكنيسة ومشكلات الأقباط، والناقدة الأكاديمية د. رشا صالح، والناقد الدكتور سمير مندي، وتدير الحفل الاعلامية هبة فهمي.

    يذكر أن رواية صلاة خاصة تدور أحداثها عن التاريخ القبطي، حيث مزجت الرواية ما بين الماضي والحاضر من خلال المكان، فقد بنى الكاتب روايته على أنها تأريخ لدير الملاح، هذا المكان الذي شهد من خلال آبائه ومن مروا به نشأة الرهبنة، وتطورها من العزلة إلى المشاركة الجماعية، كما شهد تطور المسألة المسيحية من الضعف إلى القوة إلى الانفصال والدخول في نفق الجمود والظلمة.

    ولصبحي موسى خمسة أعمال شعرية وسبعة أعمال روائية من بينها "أساطير رجل الثلاثاء" التي فاز عنها بجائزة أفضل عمل روائي من معرض القاهرة الدولي عام 2014، و"الموريسكي الأخير" التي وصلت إلى القائمة الطويلة في جائزة الشيخ زايد عام 2015، و"نقطة نظام" التي حازت على "جائزة نجيب محفوظ " عن المجلس الأعلى للثقافة عام 2018.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان