إعلان

إطلاق جائزة "تالبرغ" لعام 2019 من مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية

08:35 م الثلاثاء 26 مارس 2019

ندوة ثقافية في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمر

كتب- محمد قاسم:

نظمت مؤسسة "تالبرغ إلياسون" السويدية، ندوة ثقافية في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية أول أمس، تحت عنوان "القيادة في عالم مضطرب"، أطلقت خلالها جائزتها السنوية لعام 2019.

جاء ذلك بحضور ألان ستوغا، مدير المؤسسة ونبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق عميد كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

وقال فهمي في كلمته بالندوة، إن القائد أيًا كانت وظيفته أو منصبه يجب أن يكون مهمومًا ويفكر باستمرار في المصلحة العامة.

فيما قال ألان ستوغا: "يجب أن تكون القيادة في القرن الحادي والعشرين مبتكرة ومتفائلة، تستند إلى القيم العالمية والوعي العالمي".

وأعلن ستوغا أنه سيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة لعام 2019، في شهر نوفمبر المقبل، وسيتم تقديم الجوائز إليهم خلال فعاليات الاحتفال بالقيادة في القرن الحادي والعشرين في العاصمة الكينية نيروبي.

وتحدث مجموعة من القيادات المؤثرة في دول مختلفة مثل سونيثا كريشنان مديرة مؤسسة براجوالا الهندية التي تعمل في مجال إنقاذ الأطفال والنساء في الهند من الرق الجنسي وأنقذت نحو 20 ألف طفل وامرأة في السنين الماضية.


وتعد جائزة "تالبرغ إلياسون" واحدة من أهم الجوائز الدولية المرموقة، التي تسعى إلى تكريم القيادات المبتكرة في شتى مجالات الحياة، والتي تقدم حلولًا غير تقليدية لمختلف مشاكل المجتمعات على مستوى العالم.

وتمنح المؤسسة السويدية جوائز سنوية إلى القادة البارزين الذين يبدون استعدادهم وقدرتهم على معالجة تعقيدات وتحديات القرن الحادي والعشرين بطرق مبتكرة، ويعملون للحفاظ على القيم العالمية في العدالة والتنمية، والتغيير الإيجابي.

وتتلقى المؤسسة الترشيحات للعام 2019، عبر موقعها الإلكتروني، www.tallbergfoundation.org

ويحق لأي شخص حول العالم أن يترشح أو يُرشح غيره للجائزة، ويتراوح عدد الفائزين سنويًا ما بين اثنين وأربع شخصيات، ويحصل كل منهم على مبلغ قدره 50 ألف دولار أميركي.

وأطلقت الجائزة على اسم الدبلوماسي السويدي يان إلياسون، المولود بتاريخ 17 سبتمبر 1940، والذي شغل منصب وزير خارجية السويد في العام 2006، كما شغل منصب نائب الأمين العام للأمم المتحدة. ويتولى إلياسون، حاليًا منصب رئيس معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام.ندوة ثقافية في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية (2)

فيديو قد يعجبك: