• زاهي حواس: الإعلان عن اكتشافات جديدة في وادي القرود بالأقصر.. قريبًا

    10:07 ص الإثنين 25 مارس 2019
    زاهي حواس: الإعلان عن اكتشافات جديدة في وادي القرود بالأقصر.. قريبًا

    زاهي حواس

    كتب- يوسف عفيفي:

    استعرض الدكتور زاهي حواس أهم الاكتشافات التي قام بها والاكتشافات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها قريبًا في وادي القرود بالأقصر، مؤكدًا أهمية دور الآثار في جذب الحركة السياحية الوافدة لمصر.

    جاء ذلك خلال حفل عشاء نظمته الوزارة في الساحة الأمامية لمتحف الشرطة بقلعة صلاح الدين، لوزراء السياحة العرب ووفود الدول المشاركة في الاجتماع الـ45 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي تُقام تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في القاهرة خلال يومي 24 و25 مارس الجاري.

    وأكد حواس أهمية المشاركة في المعارض الخارجية المؤقتة للآثار المصرية، مشيرًا إلى أن مشاركة هذه المعارض يساهم في الترويج للسياحة الثقافية التي تتميز بها مصر، وتخلق شغف حول الاثار المصرية.

    وعلى هامش الحفل، كرمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الدكتور زاهي حواس عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق على مجهوداته الكبيرة التي يقوم بها من خلال عمله للترويج للسياحة المصرية بالخارج، في حضور أمين عام منظمة السياحة العالمي السيد زورب بولوليكاشڤيلي.

    حضر الحفل، زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية، ومحمد المهيري مستشار وزير الاقتصاد لشئون السياحة بدولة الإمارات ورئيس اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط بالمنظمة هذا العام، وعدد من وزراء وممثلي السياحة في الدول العربية.

    وشارك في الحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، والدكتور زاهي حواس وزير الآثار السابق واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وعدد من أعضاء الاتحاد، وعدد من السفراء وممثلي الشخصيات العامة، إلى جانب رؤساء القطاعات والمستشارين بالوزارة، وبعض الأساتذة الأكاديميين من الجامعات المصرية.

    وخلال الحفل قدمت فرقة رضا الاستعراضية عروضًا فنية من الفلكلور المصري الذي تتميز به المدن المصرية المختلفة.

    وتستضيف مصر اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية للعام الثاني على التوالي العام في دورته الخامسة والأربعين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان