إعلان

​مصادر: وصول طائرة الأحلام الأولى من صفقة "بوينج".. الخميس

10:37 م الأحد 24 مارس 2019

شركة مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

أعلنت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية مصر للطيران، عن وصول طائرة الأحلام الأولى الخميس المقبل، إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من مدينة سياتل الأمريكية، ضمن صفقة الطائرات التي تعاقدت عليها الشركة والتي تضم 6 طائرات من نفس الطراز تصل تبعا حتي شهر يوليو المقبل .

وأضافت المصادر أن الاختبارات التجريبية للطائرة أجريت تمهيدا لاستلامها بحضور وفد من الشركة الوطنية لإنهاء الإجراءات.

وأشارت إلى أن الطائرة الجديدة من طراز بوينج 787-9، تعمل بمحركات رولز رويس، والمعروفة باسم "الديمرلاينزر" أو طائرة الأحلام، وهي طائرة مدنية نفاثة، متوسطة الحجم واسعة البدن، تتراوح سعتها لما يعادل من 210 إلى 330 راكبًا.

وقالت المصادر إن "الشركة ستشعل هذا الطراز من الطائرات على خطوط خط شنغهاى بالصين وطوكيو ورحلات نيويورك وبانكوك، وتتميز بأنها قادرة على قطع مسافة ما بين 14.800 إلى 15.700 كلم دون توقف، وتعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها في الإقلاع إلى 99% على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية".

وأشارت إلى أن "الطائرة تتميز بمقاعدها التي تم تصميمها بعناية، يمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير، وبمساحة نوافذها التي تعد أكبر من الطائرات المماثلة، ويمكن للمسافر أن يتحكم في معدل سطوع النوافذ من خلال ضغطة زر واحدة".

فيديو قد يعجبك: