إعلان

برلمانية تطالب باستغلال وسائل التوصل الاجتماعي للترويج للسياحة

04:18 م الأحد 24 مارس 2019

النائبة منى منير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب اقتراح برغبة بشأن ما تعانيه مصر من ضعف ملحوظ في منظومة التسويق لقدراتها السياحية، مؤكدة: "لولا ما نمتلكه من آثار ومناطق جذابة ما استطعنا أن نستعيد جزءًا من أعداء السياح التي كانت تتهافت على مصر قبل 2011، حيث أن هناك دولًا لا تمتلك أي مقومات للسياحة مثلنا إلا أنها لديها منظومة تسويق جعلتها تستقبل سياحًا بأعداد مهولة".

وقالت منى منير، في طلبها، إن فكرة إنشاء قنوات مصرية بلغات أجنبية للترويج للسياحة، اهتدى المسئولون أخيرًا إلى عدم جدواها بأي شكل، حيث أنها تحتاج تكلفة عالية من ناحية كما أنها غير قادرة على الوصول إلى الجمهور المستهدف من ناحية أخرى، مضيفة: "يجب أن تكون لدى الحكومة المصرية خطة لاستغلال مواقع التواصل الاجتماعي".

وتابعت منير: "إعداد فيديوهات قصيرة أو أفلام مصورة قصيرة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وتمويل بثها في المناطق والدول المستهدفة، أمر غاية في التأثير ومع ذلك لم تهتدِ الحكومة إليه قبل ذلك".

وأوضحت أنه فيما يخص مشكلة التمويل، فإن نشر هذه الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وتمويل وصولها إلى المناطق المستهدفة أمر غير مكلف على الإطلاق، كما أنه حال إعداد هذه الفيديوهات بشكل جيد وحرفي وخلاب، فإنه من الممكن أن يحقق نشر الفيديوهات ربحًا من مواقع التواصل، بما يلغي أي أزمة مالية توجد تخوفات بشأنها.

وطالبت عضو مجلس النواب، باستغلال وسائل التوصل الاجتماعي للترويج للسياحة والمناطق الخلابة وتشكيل فريق فني شبابي في التصوير أو التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي للإشراف على الأمر، وإعداد فيديوهات مخصصة لثقافة ولغة كل دولة مستهدفة وتوجيه مواقع التواصل بتركيز نشرها في إطار هذه الدولة.

كما دعت النائبة منى منير، إلى تسهيل إجراءات التصوير في المناطق الأثرية للقنوات الأجنبية ومكافئة القنوات التي تتحدث بشكل جيد عن السياحة في مصر من خلال التصوير المجاني وغيره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان