• محامي أصحاب المعاشات عن سحب استشكال الحكومة: السيسي لم يخذلنا

    06:35 م الخميس 21 مارس 2019
    محامي أصحاب المعاشات عن سحب استشكال الحكومة: السيسي لم يخذلنا

    الرئيس عبد الفتاح السيسي

    كتب- إسلام ضيف:

    أشاد المحامي سيد أبوزيد، المستشار القانوني للاتحاد العام لأصحاب المعاشات، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019، بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، قائلًا: "كنت متوقع هذا والحمدلله لم يخذلنا الرئيس.. رهاني عليه ما خابش".

    كان الرئيس السيسي وّجه بعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقاً لمنطوق الحكم المشار إليه.

    وأضاف أبوزيد لـ مصراوي، الخميس: "ده متوقع منه، لأنه زعيم وطني وغيور ومُحب للطبقات الشعبية، وكنت متوقع إن الأمور هتتوضح له وهياخد القرار المناسب وهو ما حدث".

    وأكمل: "لا أملك إلا أن نتوجه بالشكر والتقدير له باسم 9 ملايين من أصحاب المعاشات، وأن يعينه علينا ويعطيه الصحة والعافية، ما فيش أكتر من إني أققوله كدة يعني".

    وأكد المستشار القانوني للاتحاد العام لأصحاب المعاشات، أن حُكم المحكمة السابق واجب النفاذ، وسيتم التنفيذ بعد تفسير الجمعية العمومية لمجلس الدولة لبنوده.

    وكان السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إنه سيتم بدء تنفيذ تسوية علاوات أصحاب المعاشات اعتبارًا من العام المالي الجديد، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقًا لمنطوق الحكم.

    وأضاف: "الرئيس وجه الحكومة كذلك برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار".

    إعلان

    إعلان

    إعلان