إعلان

فتحي سرور يقترح تقليص عدد أعضاء البرلمان بعد عودة "الشيوخ"

02:05 م الأربعاء 20 مارس 2019

الدكتور فتحي سرور خلال الحوار المجتمعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:
قال الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس البرلمان الأسبق، إن التعديلات الدستورية حافظت على فترة الرئاسة والمقررة لفترتين، مشيرًا إلى أن الإشكالية تكمن في مدة هذه الفترة، والتي يرجح زيادة نصابها.
جاء ذلك خلال الحوار المجتمعي الذي عقده المحلس المصري الأوروبي اليوم، برئاسة محمد أبوالعينين.
وطالب رئيس البرلمان الأسبق بزيادة عدد الموافقين على ترشح الرئيس لأكثر من ٢٠ نائبا؛ تماشيا مع زيادة مدة الرئاسة إلى ٦ سنوات بدلا من ٤.
وأضاف سرور، أن الرئيس السيسي أجرى تغييرا جذريا في نظام الحكم وقاد ثورة وجاء بمشروعية سياسية جسدتها ثورة ٣٠ يونيه، ومن هنا يجب زيادة مدته.
ووصف سرور التعديل بأنه منطقي وحتى لو قيل إنه يخالف الماده الدستورية رقم ٢٦٦، مشيرا إلى أن عودة مجلس الشيوخ طلب عظيم، لكونه مجلس يتكون من ذوي الخبرة، ومعظمه معين، ويهدف للتوازن مع مجلس النواب.
وأكد سرور أن عودة مجلس الشورى بمسماه مجلس الشيوخ يتطلب إنقاص عدد أعضاء النواب كي لا تكون المسألة صعبة، داعيا المجلس الأعلى للقضاء، للمشاركة في الخوار المجتمعي والإدلاء بدلوه في التعديلات، مشيدا في الوقت ذاته بعودة المجلس الأعلى للقضاء الذي كان متواجدا بدستور ٧١ .
كما أعلن أنه مع تمثيل المرأة بنسبة أكبر، "هي الأكثر حماسا والتزاما بالحضور، وهذا نتاج تجربتي كنائب لمدة ٤ دورات، المرأة".

فيديو قد يعجبك: