إعلان

التعليم: 71 ألف متقدم استوفوا شروط مسابقة العقود المؤقتة

03:14 م السبت 02 مارس 2019

وزارة التربية والتعليم

كتبت- ياسمين محمد:


قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن عدد المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة عن طريق الاستمارة الإلكترونية عبر موقع الوزارة 428 ألف و692 متقدم، تقدم منهم بأوراقه 149 ألف و42 متقدم، واستوفى منهم الشروط 71 ألف 227 متقدم فقط.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد اليوم الاثنين؛ للإعلان عن مواعيد اختبارات المعلمين المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة، وأحدث التفاصيل الخاصة بأعداد المتقدمين الذين استوفوا الشروط المطلوبة.

وأضاف عمر، أن الوزارة في حاجة حقيقية للمعلمين الجدد، سواء للمدارس الجديد التي تنشأ، أو للتطبيق النظام التعليمي الجديد بشكل أمثل، أو لتعويض الاعداد التي تصل لسن المعاش، أو بديلا عن الحاصلين على إجازات وجوبية.

وأكد نائب الوزير أن الوزارة تسعى لتحقيق الاستقرار بالمدارس، وحل مشكلات المعلمين وتوفير الراحة لهم، مؤكدا أن المسابقة الحالية ليست النهاية، ولكن الوزارة تعمل الإعداد لمسابقة جديدة بتعيينات دائمة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وتابع بأن الوزارة تسعى لإنهاء الاغتراب الداخلي للمعلمين، والوصول إلى مدرسة ذات طابع خاص بحلول عام 2022.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، بتاريخ 7 فبراير الماضي، عن مسابقة للتعاقد المؤقت مع المعلمين، لمدة ثلاثة أشهر؛ لسد العجز في التخصصات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: