إعلان

نوال السعداوي تستعيد بصرها وتبدأ حملة ضد التجارة بالطب

12:27 م الأحد 17 مارس 2019

نوال السعداوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أصدرت الكاتبة منى حلمي، بيانا أكدت خلاله أن والدتها الدكتورة نوال السعداوى، خرجت من المستشفى بعد الأزمة الصحية، التي تعرضت لها مؤخرا، وأنها استعادت قوة بصرها وتواصل نشاطها الأدبى والفكرى، وسوف يصدر لها قريبا كتابا جديدا عن تجربتها الذاتية خلال الشهور الماضية.

وأكدت منى حلمي، أن والدتها سوف تبدأ حملة ضد التجارة بالطب، والاستهانة بصحة المواطنين والمواطنات، مطالبة من يريد أن ينضم للحملة أن يراسلها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكانت الكاتبة الكبيرة نوال السعداوي، قد أجرت عملية مياه بيضاء وزرع عدسة بالعين، إلا أن حالتها ازدادت سوءًا، وأصبحت مهددة بفقدان بصرها.

يذكر أن الدكتورة نوال السعداوي مُفَكِرة وأديبة عالمية لها رصيد فكري وأدبي متنوع بين حقول الرواية والمسرحية والقصة القصيرة وأدب الرحلة وأدب السيرة الذاتية وأدب المقالة، ووصلت مؤلفاتها إلى سبعِ وخمسين تم ترجمة كثيرِ منها إلى أكثر من أربعين لغة تُوَزَع في جميع أنحاء العالم، وحصلت علي العديد من الجوائز الأدبية العالمية والدكتوراة الفخرية من جامعات أوروبا، وأمريكا وأسيا، ورُشِحَت لجائزة نوبل للأدب ثلاث مرات، بالإضافة إلى العديد من الجوائز و الأوسمة الشرفية؛ تقديراً لمجهوداتها وريادتِها ونضالِها من أجل الحرية والعدالة والمساواة وحقوق المرأة والطفل.

Capture

فيديو قد يعجبك: