إعلان

حدث ليلًا| 3 مصريين ضمن شهداء نيوزيلندا والشرطة تهتف مع الشعب بالجزائر

07:31 ص السبت 16 مارس 2019

حدث ليلاً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الأحداث، على الصعيدين الدولي والمحلي.

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، النتيجة النهائية لانتخابات نقابة الصحفيين، وفاز بمقعد النقيب الكاتب الصحفي ضياء رشوان.

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، الجمعة، وفاة 3 مواطنين في الحادث الإرهابي على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، والذي أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين.

وأوضحت الوزارة في بيان له، أن "الوزارة تلقت بلاغا بوفاة مواطنين مصريين في الحادث الإرهابي بنيوزيلندا".

ويرصد مصراوي، أهم الأحداث في التقرير التالي:

لجنة انتخابات "الصحفيين" تعلن النتيجة النهائية

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، النتيجة النهائية لانتخابات نقابة الصحفيين.

بالصور.. ننشر استعدادات أسوان لملتقى الشباب العربي والأفريقي​

تنطلق اليوم السبت، فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي? بمدينة أسوان، وعلى مدار ثلاثة أيام من 16 حتى 18 مارس، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستعدت مدينة أسوان لاستقبال الملتقى الذي يُقام تزامنًا مع إعلان الرئيس السيسي مدينة أسوان عاصمة للشباب الإفريقي خلال عام 2019، وتسلُم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وزارة الهجرة تؤكد استشهاد 3 مصريين في مذبحة نيوزيلندا

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، الجمعة، وفاة 3 مواطنين في الحادث الإرهابي على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، والذي أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين.

وأوضحت الوزارة في بيان له، أن "الوزارة تلقت بلاغا بوفاة مواطنين مصريين في الحادث الإرهابي بنيوزيلندا".

وزيرة الهجرة: نتواصل مع الأسر فى نيوزيلندا لمعرفة موقف المفقودين

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إنه فور تلقى الوزارة نبأ الحادث، تواصلت صباح اليوم مع السفير طارق الوسيمى سفير مصر فى نيوزيلندا، للتأكد من عدم وجود مصريين مصليين داخل المسجد الذى وقع فيه الحادث الإرهابى.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الجمعة، إلى أن السفير كان على تواصل مع الخارجية النيوزيلندية، وأرسل برسالة تحذير للمصريين فى نيوزيلندا بتوخى الحذر إبان الحادث، موضحة أن هناك أنباء عن وجود 5 مصلين مصريين في عداد المفقودين.

بالصور.. أمطار غزيرة في كفر الشيخ

تعرضت مدن ومراكز محافظة كفرالشيخ، اليوم السبت، لسقوط أمطار غزيرة، مصحوبة بموجة برودة، دون اضطراب في حركة السير على الطرق العامة والسريعة داخل المحافظة.

وأكد المهندس محمد عبد الله، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن هناك متابعة على مدار الساعة لمتابعة حالة سقوط الأمطار، التي تعرضت لها مدن ومراكز المحافظة، وهناك حالة تأهب باستمرار بمركز العمليات لمتابعة أي تداعيات تتعلق بحالة الطقس.

مصرع شخص وإصابة 2 في حادث تصادم بشبرا الخيمة

لقى شخص مصرعه وأصيب اثنان آخران، إثر تصادم سيارة نقل "مقطورة"، بدراجة نارية بالطريق الدائري في بهتيم بمدينة شبرا الخيمة، وجرى نقل الجثة والمصابين لمستشفى ناصر العام وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد أحمد صبيح وكيل مرور القليوبية، بوقوع حادث تصادم سيارة نقل ثقيل بدراجة نارية بالطريق الدائري ببهتيم بمدينة شبرا الخيمة.

"لم يطلب محام أو الخروج بكفالة".. تفاصيل أول ظهور علني لإرهابي نيوزيلندا في المحكمة

ذكرت شبكة "ايه بي سي نيوز" الأسترالية، أن مطلق النار على مسجدين في نيوزيلندا، والذي قتل 50 شخصًا وأصاب 48 آخرين، مثل أمام المحكمة اليوم.

وأشارت الشبكة، إلى أن المتهم يواجه تهمة قتل واحدة، ولم يطلب حضور محام، كما أنه لم يتقدم بطلب للإفراج عنه بكفالة، ولم يطلب حظر اسمه من النشر.

بعد الحادث الإرهابي.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تتعهد بإصلاح قوانين الأسلحة

تعهدت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن اليوم السبت بتغيير قوانين الأسلحة في البلاد، في أعقاب الهجوم الدموي على مسجدين في كرايستشيرش، الذي أسفر عن سقوط 49 قتيلا وإصابة العشرات.

وقالت أردرن لوسائل الإعلام "اليوم بينما تشعر البلاد بالحزن، نحن نسعى للحصول على إجابات".

الشرطة تهتف مع الشعب.. ماذا حدث في تظاهرات الجمعة الرابعة بالجزائر؟

انطلقت الجمعة في جميع ولايات الجزائر تظاهرات شارك فيها مئات الآلاف من المناهضين لقرارات الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، والتي تضمنت تأجيل الانتخابات الرئاسية إلى أجل غير مسمى.

وفي العاصمة الجزائرية، تركزت مطالب المتظاهرين في مجملها بتغيير النظام من جذوره، وبمحاكمة المسؤولين الذين انتهكوا الدستور، والذين تسببوا في وصول البلاد إلى هذا الوضع المتردي.

بدء تشييع شهداء الاعتداء الإرهابي في نيوزيلندا

بدأت نيوزيلندا، اليوم السبت، دفن شهدائها، بعد يوم من مقتل 49 مصلٍ وإصابة 42 على يد مسلح، في هجوم على مسجدين وصفته رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن بأنه عمل إرهابي، حسب "سكاي نيوز عربية".

وبث المسلح لقطات حية للهجوم على الإنترنت من مسجد في مدينة كرايست شيرش على وسائل التواصل الاجتماعي. ونشر أيضا "بيانا" على الإنترنت يندد فيه بالمهاجرين ويصفهم "بالغزاة".

صحيفة أمريكية: عنصرية الجنس الأبيض تطلّ برأسها البغيض في نيوزيلندا

أكدت صحيفة (لوس انجلوس تايمز) أن الإرهاب لا يعرف حدودا، وذلك تعليقا على الهجوم الدموي الذي استهدف مُصلّين في نيوزيلندا يوم الجمعة.

واقتحم رجل عشريني مسلحٌ مسجدين في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا، وفتح النار على حشد من المصلين من مسافة قريبة وقتل 49 إنسانا وبث المشهد على الإنترنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تغطية حية.

العثور على بقايا أجساد بشرية داخل 19 كيسا بلاستيكيا في المكسيك

عثرت السلطات المكسيكية على بقايا أجساد بشرية موضوعة في 19 كيسا بلاستيكيا دخل قناة مفتوحة لمياه الصرف.

وقال الادعاء العام في ولاية خاليسكو المكسيكية اليوم الجمعة (ليلة أمس بالتوقيت المحلي) إن هذه البقايا وجدت في منطقة على بعد 40 كيلومترا جنوبي مدينة جوادالاخارا.

إرهابي نيوزيلندا نشر تنبيهًا قبل الهجوم بنصف ساعة.. لماذا لم يكتشفه أحد؟

شهد العالم الجمعة، حادثة مفجعة، سقط ضحيتها 50 شهيدًا وعشرات المصابين، بعد أن فتح أحد المتطرفين البيض، النار على مصلين داخل مسجدين في مدينة كريستشيرش بنيوزيلندا.

وكان من أحد الأشياء المثيرة للجدل في الحادث الإرهابي، هو أن القاتل بث مقطع فيديو مصور بتقنية "البث المباشر" على موقع "فيسبوك".

فيديو قد يعجبك: