إعلان

وزير الزراعة: مصر تستضيف الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي أكتوبر القادم

12:18 م الأربعاء 13 مارس 2019

الدكتور عزالدين أبوستيت

كتب- أحمد مسعد:

أعلن الدكتو عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن استضافة مصر للأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي (فارا) لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا وذلك في أكتوبر القادم، والذي يأتي تزامنا مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

كما أعلن وزير الزراعة - خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الزراعة اليوم الأربعاء - عن إطلاق الموقع الإلكتروني للأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي "فارا".

وقال أبوستيت إنه لأول مرة سيتم عقد الأسبوع العلمي الأفريقي، لافتا إلى أن ذلك سيفتح مجالا جديدا لمشاركة مصر في تشكيل ونظم الغذاء في القارة السمراء.

وأضاف الوزير أن الأسبوع سيستمر لمدة 4 أيام بمشاركة 1500 مشارك ومشاركة، مشيرا إلى أن الأسبوع العلمي الزراعي يعقد كل 3 سنوات ويجمع الأطراف المعنيين بالعلوم الزراعية الأفريقية.

وأشار وزير الزراعة إلى أن المؤتمر العلمي الزراعي الأفريقي الذي سيعقد في مصر أكتوبر القادم يعد بمثابة فرصة للشركاء الأفارقة لتحديث رؤيتهم المشتركة حول الأبحاث الزراعية من أجل التتمية وتأكيدها، مؤكدا أن المؤتمر يوفر مجالا فريدا لخلق شبكات تواصل بين الباحثين الأفارقة وتبادل الأنشطة الرئيسية في المجال الزراعي.

وأوضح أن المؤتمر سيناقش مستقبل الزراعة في أفريقيا وسلاسل القيمة المرنة للمناخ والنظم الغذائية الزراعية التي تراعي الشباب وتحسين خدمة الشركات في مجال الابتكار وتعظيم الاستثمارات الزراعية، بالإضافة إلى تطوير الزراعة الرقمية والتوسع في الابتكارات الزراعية.​

فيديو قد يعجبك: