إعلان

القاهرة الأكثر.. التضامن تعلن التعامل مع 7882 طفلاً بلا مأوى

01:35 م الثلاثاء 12 مارس 2019

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

القاهرة- مصراوي:

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، استمرار متابعة فرق العمل لبرنامج "أطفال بلا مأوى"، بالتعاون مع فريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.

وأوضحت والي، أن فرق التدخل السريع تجوب محافظات الجمهورية المختلفة؛ بحثًا عن هؤلاء المواطنين، مؤكدة أن إجمالي الحالات التي جرى التعامل معها منذ بدء العمل وحتى مساء أمس الاثنين 11 مارس 7882 حالة مشرد وطفل بلا مأوى.

وحسب تقرير صادر عن فرق التدخل السريع، جرى التعامل أمس الاثنين، مع 84 حالة مشرد و81 طفلًا بلا مأوى بإجمالي 165 حالة على مستوى محافظات الجمهورية، ومازالت محافظة القاهرة تتصدر عدد الحالات التي جرى التعامل معها، بالتعامل أمس مع 78 حالة منها 48 مشردًا و30 طفلًا بلا مأوى، يليها محافظة الجيزة في عدد الحالات التي جرى التعامل معها بإجمالي 35 حالة، 19 مشردًا و16 طفلًا بلا مأوى.

وأشار التقرير، إلى تتنوع أنواع التدخلات التي تُقدم من الفريق إلى المواطنين ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة، وتوزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة، مشيرًا إلى توزيع، 2 بطانية و26 وجبة ساخنة عليهم.

وأعلنت وزيرة التضامن، استمرار الفرق في تلقي وتتبع البلاغات عن حالات المواطنين والأطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١ أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: