• وزير التموين يعلن 5 معايير لحذف غير المستحقين من الدعم

    01:41 م السبت 23 فبراير 2019

    كتبت- عايدة رضوان:

    تصوير- محمود بكًار

    أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت عن وضع أسس ومحددات لضبط منظومة الدعم السلعي والخبز، التي سيتم عليها تحديد من يستحق الدعم والتواجد في قاعدة البيانات ومن غير المستحق للدعم وفقا لمؤشرات الإنفاق ومعدلات الاستهلاك.

    وقال وزير التموين - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن وزارته انتهت من المرحلة الأولى لضبط منظومة الدعم، لافتًا إلى أن المحددات خمسة لحذف غير المستحقين للدعم وهى:

    1- أن يزيد استهلاك الكهرباء على ألف كيلووات شهريًا.

    2- أن يزيد استهلاك الهاتف المحمول على ألف جنيه شهريًا.

    3- التحاق الأبناء بالمدارس الأجنبية، شريطة أن تتجاوز المصاريف حد الـ30 ألف جنيه للطفل الواحد.

    4- أن يمتلك المستفيد سيارة موديل 2014 وما بعد.

    5- موظفو المناصب العليا، مثل رئيس مجلس إدارة شركات ، أعضاء مجلس الإدارة ، محافظ.

    وأضاف وزير التموين، أنه من المقرر الاستعانة بمعيار الحيازة لمن يمتلك فوق الـ10 أفدنة، لافتا إلى أنه تم تحديد حد الـ10 أفدنة، نظرا لأن 90% من حيازات مصر من الأراضي أقل من فدان واحد.

    وأكد المصيلحي أنه سيتم تطبيق المرحلة الثانية من تلك المؤشرات بداية شهر مارس المقبل وتتضمن 5 محددات هي : استهلاك 650 كيلو وات شهريا للكهرباء، وإنفاق الفرد على المحمول 800 جنيه، مع استمرار محدد السيارات الفارهة والوظائف العليا، والمدارس الأجنبية بقيمة 30 ألف جنيه للطفل الواحد.

    وقال إن المواطن سيتلقى تحذيرات على بطاقته التموينية أو الخبز بشأن عدم استحقاقه ويحق له عن طريق موقع الوزارة الرسمي تقديم تظلم مع المستندات التي تفيد استحقاقه على أن يتم دراسة التظلمات خلال 15 يوما للرد عليها، موضحا أن التظلمات ستتم إليكترونيا فقط ولن يضطر المواطن إلى الذهاب لمكاتب التموين لتقديم التظلمات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان