• الشحن من الموبايل.. مصدر يوضح تفاصيل طريقة السداد الجديدة لفواتير الكهرباء

    12:23 م السبت 23 فبراير 2019
    الشحن من الموبايل.. مصدر يوضح تفاصيل طريقة السداد الجديدة لفواتير الكهرباء

    فواتير الكهرباء

    كتب- محمد صلاح:
    تعتزم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إطلاق برنامج جديد يتضمن قيام المشترك بشحن وسداد قيمة الفاتورة الشهرية من خلال الموبايل الخاص به، فى إطار سعى الوزارة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن سواء فنية أو إدارية.
    وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم قريبا الإعلان عن أنظمة شحن جديدة للعدادات مسبوقة الدفع من خلال نظام الشحن الموحد بممختلف شركات التوزيع، موضحا أن أنظمة الشحن الجديدة لن ترتبط بمواعيد أو أماكن محددة لشحن العدادات.
    واضاف المصدر فى تصريحاته لمصراوى، أن عملية الشحن تتوقف على وجود "رصيد كافي" في الهاتف المحمول وهو ما يمكن المشترك من شحن العداد فى أي وقت دون الانتظار لانتهاء العطلات والإجازات على رغم من برمجة العدادات على عدم الفصل فى هذه الأيام.
    وأوضح أن البرنامج الجديد سيكون أشبه بنظام فتح "الواتس آب" على الكمبيوتر، ومن المرتقب أن تعلن الوزارة عن برنامج الشحن الموحد من خلال برنامج يتم تطبيقه على الموبايل، بحيث يقوم المشترك أو المواطن بوضع القطعة النحاسية الموجودة بكارت الشحن أمام كاميرا الموبايل التي من خلالها يتم نقل الرصيد إلى العداد مباشرة.
    وأشار المصدر إلى أن نفس فكرة الشحن سيتم اتباعها فى طريقة سداد الفاتورة الشهرية أو المتآخرات، بحيث يقوم المشترك أو المواطن بالدخول على البرنامج ويقوم بالضغط على قيمة الفاتورة ثم يقوم بإدخال رقم السداد الإلكترونى الموجود على الكارت، مشيرا إلى أنه عن طريق الاتصال بملف الإصدار بالشركات يتم معرفة قيمة ما عليه من فواتير مستحقة، حيث يختار ما سيقوم بسداده من فواتير من خلال الضغط على خانة سداد الفاتورة، ويتم بعدها تحويل الأرصدة إلى حساب كل شركة بالبنوك المختلفة.
    ونوه إلى أنه بلغ إجمالي ما تم تركيبه من عدادات مسبقة الدفع حتى الآن أكثر من 7 مليون عداد بمختلف المناطق على أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن هدف الوزارة خلال الفترة الحالية الحفاظ على تقديم خدمة جيدة بجودة عالية لجموع المواطنين.
    وتضمنت شروط تركيب عداد كودي للعقار المخالف، ألا يكون المبنى مقامًا على أرض تملكها الدولة أو على أرض أثرية أو بحرم الطريق أو مخالفًا لشروط الطيران المدني أو للمسافات الآمنة، ومقام طبقًا لشروط وخرائط هيئة المساحة.
    ويشحن المشترك العداد من خلال شركة الكهرباء التابع لها، أو من أي شركة أخرى، مع العلم بأن كروت الشحن غير مرتبطة بمدة صلاحية، بمعنى أن المستهلك الذي يشحن العداد بمبلغ 100 جنيه، ولم يستهلك سوى 50 على مدى الشهر، يرحل باقي المبلغ للشهر التالي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان