إعلان

"السياحة" تنظم دورة تدريبية في مجالات تنمية المهارات الدبلوماسية لعدد من الكوادر المتميزة

04:30 م الأحد 17 فبراير 2019

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

نظمت وزارة السياحة، دورة تدريبية لعدد من الكوادر المتميزة بالوزارة في مجالات تنمية المهارات الدبلوماسية والمراسم والتخاطب والعلاقات والمنظمات الدولية بالتعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية.

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، أن انعقاد هذه الدورة يأتي في إطار الخطة التدريبية لوزارة السياحة لرفع كفاءة العنصر البشري بالوزارة وتنمية قدراتهم وتأهيلهم للقيام بأدوار فعالة ومؤثرة، وبناء كوادر الدولة المصرية.

وأشارت مستشارة الوزيرة للتدريب إلى أنه تم الاستعانة بنخبة من الخبراء والمسئولين رفيعي المستوى بوزارة الخارجية، موضحة أن معظم المتدربين كانوا من أعضاء المكتب الفني للوزيرة وإدارة الاتصال السياسي والإعلامي بالوزارة نظرا لأنهم من أكثر المتعاملين مع الجهات والمؤسسات الخارجية المختلفة، ومن المقرر أن يتم تنظيم دورات أخرى في هذا المجال.

وتضمن البرنامج التدريبي المتكامل والشامل للدورة المشار إليها ثلاثة محاور رئيسية هي فنون المراسم والاتيكيت بتدريبات عملية وقواعد الأسبقيات فى اللقاءات والاجتماعات الرسمية وإدارة المؤتمرات، إلى جانب الموضوعات السياسية وتنمية القدرات والمهارات الدبلوماسية من خلال التعريف بالدبلوماسية العامة وسياسة مصر الخارجية، وكذلك المفاوضات من الناحيتين الموضوعية والمراسمية.

يذكر أنه في ختام الدورة، تم ترتيب زيارة إلى قصر وزارة الخارجية التاريخي بميدان التحرير لتعريف المتدربين بتاريخ الدبلوماسية المصرية، وأعقب هذه الزيارة، قيام أمل مكرم مدير عام إدارة التدريب بوزارة السياحة والوزير المفوض داليا توكل نائب مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بحضور السفير د.سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بتسليم شهادات إتمام الدورة للمشاركين في البرنامج التدريبي المشار إليه.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: