• بنسب الرطوبة والرياح والأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل أيام الطقس السيئ

    02:49 م الأربعاء 13 فبراير 2019

    كتب- محمد عبدالناصر:

    أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تقريرا يتضمن توقعاتها درجات الحرارة والرطوبة ونسب سقوط الأمطار خلال الـ4 أيام المقبلة.

    ويشهد أغلب أنحاء الجمهورية موجة أمطار وتقلبات جوية جديدة، عقب الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد الأسبوع الماضي على مختلف الأنحاء.

    وفيما يلي توقعات الهيئة لطقس الأيام المقبلة:

    الأربعاء:

    توقعت الهيئة أن يسود اليوم طقس معتدل شمالًا حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلا، كما تتكاثر السحب المنخفضة، والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء.

    أما الظواهر الجوية المصاحبة لطقس اليوم فتتمثل في الأمطار والرياح المثيرة للأتربة على السواحل الشمالية، كما يكون الطقس غائما بشكل جزئي على شمال الصعيد وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، وجنوب سيناء والغردقة.

    ودرجات الحرارة على السواحل الشمالية 19/ 9، ويكون متوسط الرطوبة 90/ 40، والوجة البحري والقاهرة 20 11، ودرجة الرطوبة 80 /30، أما شمال الصعيد فدرجة الحرارة 21/ 8 وتصل درجات الرطوبة 80/ 25.

    الخميس:

    لكن بداية من غد الخميس تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والرمال على كل الأنحاء تصل لحد العاصفة على بعض الأماكن، ما يزيد الإحساس بالبرودة، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

    أما الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الخميس، فتتمثل في الأمطار والرياح المثيرة للأتربة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال سيناء، والقاهرة والوجة البحري، أما الغردقة وجنوب سيناء، فسيكون بهما عاصفة رملية فقط.

    ودرجات الحرارة على السواحل الشمالية 15 /10، ويكون متوسط الرطوبة 85 /40، والوجة البحري والقاهرة 16 11، ودرجة الرطوبة 80 /25، أما شمال الصعيد درجة الحرارة 17 / 8 وتصل درجات الرطوبة 70/ 25.

    الجمعة:

    يستمر نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والرمال على كل الأنحاء فيصل لحد العاصفة على بعض الأماكن، ما يزيد الإحساس بالبرودة، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

    أما الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الجمعة، فتتمثل في الأمطار والرياح المثيرة للأتربة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال سيناء، والقاهرة والوجة البحري، والغردقة وجنوب سيناء.

    ودرجات الحرارة على السواحل الشمالية 14 /11، ويكون متوسط الرطوبة 85 40، والوجة البحري والقاهرة 16 9، ودرجة الرطوبة 85 25، أما شمال الصعيد درجة الحرارة 16 8 وتصل درجات الرطوبة 70 25.

    السبت:

    أما طقس يوم السبت، فسيكون باردًا شمالًا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كل الأنحاء، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية.

    وتخف حركة الرياح، ويكون هنلك أمطار فقط على السواحل الشمالية وجنوب سيناء والغردقة، أما في القاهرة وشمال وجنوب الصعيد فسيكون غائمًا فقط.

    ودرجات الحرارة على السواحل الشمالية 17 10، ويكون متوسط الرطوبة 85 40، والوجة البحري والقاهرة 17 10، ودرجة الرطوبة 80 25، أما شمال الصعيد، فدرجة الحرارة 16 8 وتصل درجات الرطوبة 70 25.

    إعلان

    إعلان

    إعلان