إعلان

أستاذ عظام بطب الأزهر يتوصل لتقنية جديدة لإصلاح تشوهات العظام المعقدة

01:17 م الإثنين 11 فبراير 2019

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

توصل الدكتور ياسر البطراوي أستاذ جراحة العظام واستشاري تقويم وتطويل العظام بكلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة لتقنية جديدة تعد طفرة كبيرة في مجال تقويم وإصلاح تشوهات العظام المعقدة الناتجة عن مرض بلاونت الذى يصيب الأطفال.

وقال -في بيان للجامعة اليوم الاثنين- إن التقنية الجديدة لتقويم التشوه المعقد لمرض بلاونت تتميز عن الطرق الأخرى في أنها تجري على مرحلة واحدة، وبدون تقويم تدريجي أو مثبتات خارجية تستغرق من 5 إلى 6 أشهر للتصليح، موضحا أن أهم ما يميز بحثه الجديد هو قصر المدة التي لا تتجاوز شهرا واحدا لتصحيح العظام، وأن الطفل الذي تجري له هذه العملية يستطيع ممارسة حياته الطبيعية في غضون شهر.

وعرض البطراوي التقنية -التي توصل إليها ولاقت استحسان المجتمع العلمي والمتخصصين- عبر بحث علمي عرض بالمؤتمر الدولي المشترك الذي تنظمه جمعية عظام الأطفال الأمريكية، بالتعاون مع جمعية التقويم والتطويل الأمريكية بمدينة دالاس بولاية تكساس.

جدير بالذكر أن البطراوى يعد من أمهر أساتذة جراحة العظام في العالم، وسبق أن حصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1998 م، حيث كان من أصغر العلماء سنا وقت حصوله عليها، وتم تكريمه في العديد من المحافل المحلي والدولية.

يشار إلى أن مرض بلاونت هو اضطراب في نمو الساق، يؤدى إلى تقوس القدم السفلى إلى الداخل ويشبه لين العظام ، وتبدأ أعراض هذا المرض في الظهور في السن من ٢ إلى ٩ سنوات.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: