إعلان

"البحوث الإسلامية" يبدأ تنفيذ حملة "حياتك أمانة.. حافظ عليها"

03:07 م الأحد 08 ديسمبر 2019

مجمع البحوث الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

نظم مجموعة من مناطق الوعظ بمجمع البحوث الإسلامية العديد من اللقاءات بمحافظات الإسكندرية، وأسيوط، والقليوبية، وبني سويف؛ لتنفيذ فعاليات حملة "حياتك أمانة.. حافظ عليها"، التي أطلقها المجمع الأسبوع الماضي، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف الجهود التوعوية والانتشار بين الناس لحمايتهم من الأفكار السلبية.

وأوضح المجمع -في بيان اليوم الأحد- أن اللقاءات استهدفت الوصول إلى أكبر عدد من السيدات للتوعية بأهمية دور المرأة في بناء جيل جديد لديه وعي بكل ما يدور حوله، وعلى درجة عالية من الثقافة والمعرفة بشكل فعال، كما تم عقد الندوات في المدارس ودور الرعاية من أجل حماية الناس من الاستسلام لعوامل اليأس وفقدان الأمل، محذرًا من خطورة التفريط في النفس، وتعريضها لأنواع المخاطر المختلفة.

وأشار إلى أن اللقاءات ركزت على تنمية القيم الأخلاقية، وبث روح الانتماء وحب الوطن، وتحفيز الهمم على الجد والاجتهاد، وبث الأمل في نفوس الناس، فضلًا عن تحذير السيدات من الاستسلام لكل ما من شأنه أن يعرض حياتهن للخطر ويؤدي إلى إهلاك أنفسهن، وتشتيت أسرهن وأطفالهن.

واستعرض المجمع نظرة الإسلام لهذه الظاهرة الخطيرة والرؤية الشرعية فيها، مؤكدًا أنه تم طرح عدة حلول وتقديم روشتة علاجية لمواجهة المشكلات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: