حدث في 8 ساعات| السيسي يكرّم المنتخب الأولمبي.. وقروض بفائدة تناقصية من الإسكان

07:53 م السبت 07 ديسمبر 2019

حدث في 8 ساعات

كتب- محمد عبد الناصر:

شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية مهمة، كان أبرزها استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم الحاصل على بطولة الأمم الأفريقية للشباب والمتأهل لأولمبياد طوكيو، وإعلان فائدة الإقراض من صندوق المال العامل بوزارة الإسكان، والتي وصلت حاليًا إلى 5.25%، وبيان حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية، خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو الآتي:

السيسي يوجه بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لأبطال مصر الرياضيين

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، كلاً من المنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم الحاصل على بطولة الأمم الأفريقية للشباب والمتأهل لأولمبياد طوكيو، ولاعبي المنتخب الوطني للاسكواش الحاصلين على بطولتي العالم للكبار والناشئين، وبعثة المنتخب الوطني للكاراتيه الحاصلة على بطولة العالم للشباب، وبعثة المنتخب الوطني الباراليمبي المشاركة في بطولة العالم مؤخرًا بأستراليا، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم، حيث قام السيد الرئيس بمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين.

وحضر مراسم التكريم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فضلاً عن رؤساء ومسئولي الاتحادات الرياضية الوطنية المعنية.

الإسكان: قروض بفائدة 5.25% تناقصية

قالت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الإسكان، رئيس قطاع الإسكان والمرافق، رئيس مجلس إدارة صندوق المال العامل، إن فائدة الإقراض من صندوق المال العامل بوزارة الإسكان، انخفضت لتصبح حاليًا 5.25 %، بجانب منح العديد من التيسيرات المتعلقة بقيمة ومدة القرض، وفترة السماح للسداد، كما أن قيمة فائدة القرض تناقصية وتحسب على الرصيد المتبقى بعد سداد كل قسط.

وأضافت بحسب بيان: الصندوق يمنح قروضًل ميسرة لتمويل الشركات والأفراد لإنشاء أو توسعة أو تحديث المشروعات المتعلقة بمواد البناء، لكل القطاعات بفائدة ميسرة تقل عن فائدة البنك المركزي المصري وقت التعاقد بـ8%، مؤكدة حرص الوزارة على التيسير على الشباب والمستثمرين، وجميع قطاعات الدولة، وتشجيعهم على زيادة ضخ الاستثمارات في مجال صناعة مواد البناء، ما يسهم في دعم قطاع التشييد والبناء في مصر، والتأثير الإيجابي على توفير مواد البناء للمواطن بأسعار مناسبة.

تبدأ اليوم.. الأرصاد: أمطار على القاهرة الاثنين والصغرى 10 درجات

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال الـ3 أيام المقبلة تكون مائلة للدفء خلال ساعات النهار، في ظل وجود انخفاض في درجات الحرارة خلال ساعات الليل.

وأضاف شاهين، لمصراوي اليوم السبت، تظهر الشبورة الكثيفة في الصباح الباكر وتتلاشى عند التاسعة صباحًا، كما تتواجد السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار اليوم على السواحل الشمالية من خفيفة إلى متوسطة.

وتابع: تستمر فرص سقوط الأمطار غدًا الأحد على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، قد تمتد إلى القاهرة يوم الاثنين المقبل.

غدًا.. قطع المياه عن 5 مناطق في القاهرة لمدة 29 ساعة

أعلنت شركة مياه شرب القاهرة، قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة (فنادق فيرمونت - أركاديا - الديار القطرية- ومناطق شارع بولاق الجديد- مساكن زينهم) كما تتضعف عن مناطق الدرب الأحمر والسيدة زينب.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم، أن قطع الخدمة نتيجة أعمال لحامات على خط المياه قطر 1000 مم بجوار كوبري إمبابة ضمن مشروع ممشى أهل مصر في النسافة بين كوبري إمبابة و15 مايو ببولاق.

وأكد الشركة أن قطع الخدمة اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا غدًا الأحد 8 ديسمبر وحتى الساعة الثالثة من مساء اليوم التالي 8 ديسمبر، أي ما يعادل 29 ساعة.

إعادة فتح باب التقدم لطلبات تقنين الأراضي بمدينة سفنكس الجديدة:

أعلن المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للشئون التجارية والعقارية، عن إعادة فتح باب التقدم بطلبات تقنين اعتبارا من 22 ديسمبر الجاري إلى 16 يناير المقبل، لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية، وتخلفوا عن التقدم في الفترات السابقة، للأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 61 بتاريخ 30/1/2019، بإعادة تخصيص مساحة 59417.77 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية طريق "القاهرة / الإسكندرية" الصحراوي، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمراني جديد "مدينة سفنكس الجديدة".

وقال هلال، في بيان اليوم، نظرًا لتقدم المواطنين بطلبات تقنين، قررت الهيئة الاستجابة لتلك الطلبات بفتح باب التقدم للتقنين، خلال تلك المدة، موضحًا أن الطلبات تُقدم لجهاز مدينة سفنكس الجديدة، بمقره الكائن بالكيلو 55 على طريق "القاهرة / الإسكندرية" الصحراوي، على النموذج المُعد لذلك، والذي يتم صرفه مجاناً.

الروبوت "صوفيا" تعلن المشاركة في منتدى شباب العالم 2019:

أعلنت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، الذي تسضيفه مصر في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الحالي، عن استضافة الروبوت صوفيا للمشاركة في جلسات المنتدى.

وقال الروبوت، في مقطع فيديو، بثته الصفحة الرسمية للمنتدى، إنها "سعيدة بالمشاركة في أكبر تجمع شبابي على مستوى العالم".

إرسال لائحة تراخيص الصحف والمواقع الإلكترونية للحكومة خلال أيام

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس انتهى من إعداد مشروع لائحة تراخيص الصحف والمواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، وأنه سيتم إرسال مشروع اللائحة لمجلس الوزراء خلال أيام لإقرارها ونشرها بالجريدة الرسمية.

وأضاف رئيس المجلس، في بيان رسمي اليوم السبت، أن اللجنة المشكلة لإعداد لائحة تراخيص الصحف والمواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام جاءت لوضع معايير وقواعد منظمة لمنح التراخيص.

طرح أراضي "بيت الوطن" في 7 مدن جديدة خلال أيام

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح مرحلة جديدة من أراضي بيت الوطن في 7 مدن جديدة، بواقع 1350 قطعة أرض.

وشملت مدن الطرح القاهرة الجديدة بواقع 632 قطعة بمنطقة شمال الرحاب، ويصل متوسط مساحة كل أرض 600 متر، وطرح 161 قطعة بمنطقة الثورة الخضراء في مدينة الشيخ زايد.كما تتضمن مدينة الشروق طرح 21 قطعة أرض في المنطقة الثامنة عمارات والمنطقة الخامسة عمارات بمتوسط مساحة تتراوح بين 648 و901 متر للقطعة، وفي مدينة بدر يتم طرح 203 قطعة بالقرب من جامعة بدر منطقة 1، بمتوسط مساحة 600 متر للقطعة.

ويمكن معرفة باقي المدن والأسعار من هنا

وزير النقل يشهد تدشين وانطلاق أولى رحلات الخط الملاحي شرم الشيخ/ الغردقة

شهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، تدشين وانطلاق أولى رحلات العبارة "كوين نفرتيتي" على الخط الملاحي شرم الشيخ- الغردقة.
حضر مراسم إطلاق الخط رئيس وقيادات شركة الجسر العربي للملاحة ورئيس وقيادات موانئ البحر الأحمر.

وبحسب بيان، استقل وزير النقل العبارة "كوين نفرتيتي" التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة، والتي ستعمل على هذا الخط من شرم الشيخ إلى الغردقة في رحلة بحرية امتدت لمده الساعتين ونصف الساعة.

إعلان