إعلان

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير السويسري التعاون العلمى وتبادل الخبرات

04:11 م الثلاثاء 03 ديسمبر 2019

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قوة العلاقات المصرية السويسرية في شتى المجالات، مشيداً بالمكانة التي تتمتع بها سويسرا كمقصد للتعليم العالي وما تتمتع به الجامعات السويسرية من سمعة دولية كبيرة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع بول جارنييه السفير السويسري بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وسويسرا في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

وأعرب عبد الغفار، عن تطلعه لزيادة التعاون العلمي والتكنولوجي وتبادل الخبرات بين البلدين خلال الفترة القادمة، متحدثا عن استراتيجية التعليم العالي المصرية والاهتمام الذي توليه الدولة للملف من خلال التوسع في إنشاء العديد من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، لاسيما إنشاء جامعات العلمين والجلالة والمنصورة الجديدة.

ونوه بالتنوع في التخصصات بتلك الجامعات، والتي تواكب التطور التكنولوجي العالمي وتلبية احتياجات سوق العمل، مرحبا بوجود شراكة سويسرية مع الجامعات المصرية، وأنه يتطلع لمزيد من التعاون بين البلدين.

واستعرض وزير التعليم العالي جهود الاهتمام بمجال التعليم الفني وإنشاء الجامعات التكنولوجية الجديدة، والتي تعد نافذة للطلاب المصريين لاستكمال دراساتهم العليا واكتساب المزيد من المهارات في تخصصات العلوم التطبيقية المختلفة، لافتًا إلى أهمية الاستفادة من الخبرة السويسرية في هذا المجال.

من جانبه، أعرب السفير السويسري بالقاهرة، عن سعادته باللقاء، متحدثاً عن التجربة السويسرية في مجال التعليم الفني والتكنولوجي والتطلع إلى التعاون مع مصر في هذا المجال، وكذلك التعاون المشترك في مجال البحث العلمي، والشراكة مع الجامعات المصرية، وأكد تقديم بلاده للعديد من المنح للدراسة في سويسرا، داعياً الدارسين المصريين للاستفادة منها. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: