إعلان

​تأسيس مركز لتوظيف الطاقة المتجددة في جامعة الجلالة

11:33 م السبت 28 ديسمبر 2019

جامعة الجلالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أعلن الدكتور خالد عبدالرحمن نائب رئيس معهد الهندسة الجيوتقنية بجامعة "لايبنتز" بألمانيا، وأحد أبرز المشاركين في مؤتمرات "مصر تستطيع"، البدء في تأسيس مركز لتعظيم استخدام وتوظيف الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإشراك هؤلاء الخبراء في رسم استراتيجية مصر 2030 للتنمية.

وأوضح عبدالرحمن، أستاذ الهندسة في ألمانيا، وأحد علماء مصر المشاركين في النسخة الأولى من المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج، أن موقع جامعة الجلالة أعلن البدء في تنفيذ المركز؛ تطبيقًا للدراسات التي كشفت عن أن مصر تواجه في الفترة الحالية مشكلة "استنفاد الطاقة الأحفورية".

وأضاف أنه يجب مواجهة تلك المشكلة ليس فقط على مستوى إنشاء محطات جديدة، ولكن من خلال شبكة متكاملة تختص بالطاقة وتطوير مصادرها وبحوثها وتدريب القائمين عليها، مؤكدًا أن مصر ثرية بالطاقة المتجددة، التي نسعى لاستخدامها بأفضل صورة ممكنة.

وتابع عبدالرحمن: "جار التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، لتنفيذ عدة توصيات أخرى، قدمت في مجال استخدام الطاقة في مصر تمثلت فيما يلي:

- إنشاء محطات توليد الطاقة المتكاملة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

- التعاون متعدد التخصصات "Team Work Culture" بين مجالات مختلفة.

- تطوير برامج الدراسات العليا المتخصصة في طاقة الرياح بالتعاون مع جامعة أو أكثر في مصر.

- التركيز على إقامة نماذج أولية للحصول على الطاقة سواء بمصادر منفصلة (رياح، شمس، إلخ) أو مصادر هجينة لتعظيم كفاءة الطاقة المحصلة.

- التعاون بين أكاديمية الصناعة والحكومة متمثلة في (وزارة الكهرباء ووزارة التعليم العالي ووزارة الدفاع وغيرها)، وذلك من خلال مركز التميز للطاقة المتجددة (CERE)، والذي يحتوي على معامل منفصلة تختص بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح وطاقة الأمواج وطاقة باطن الأرض، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي المتقدمة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان