حدث في 8 ساعات| السيسي يفتتح "CAIRO ICT".. والأرصاد تعلن طقس الاثنين

05:49 م الأحد 01 ديسمبر 2019

حدث في 8 ساعات

كتب- أحمد مسعد:

شهدت البلاد في الـ8 ساعات الأخير، من اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية مهمة، كان أبرزها افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT"، بالإضافة إلى إعلان الأرصاد طقس الاثنين.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي..

السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن فرص الرقمنة في مصر واعدة، مؤكدًا: "إحنا في مصر فرص الرقمنة والعمل في هذا المجال عظيمة جدًا، وإحنا مصرين على إننا نتحرك فيها باندفاع شديد جدًا؛ لأنه الحاضر والمستقبل اللي بنتمنى نمشي فيه".

أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تعلن بيان حالة طقس الاثنين

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الاثنين، بأنه مائل للدفء شمالًا حتى القاهرة وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، وبارد على كافة الأنحاء ليلًا.

وقالت شاكر لمصراوي، اليوم الأحد، إن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر متكاثرة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشرقية للبلاد ومناطق من سيناء، مشيرة إلى أن الرؤية الأفقية تقل نظرا لتكون الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

"الزراعة": ضبط طني لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة خلال أسبوع

أكد تقرير رسمي تلقاه الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي خلال أسبوع، بلغ طنين و676 كيلوجراما في 15 محافظة.

وذكر التقرير أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، وتم ضبطها بمحافظات "القاهرة، القليوبية، الشرقية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الإسكندرية، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، قنا، الأقصر، الإسماعيلية"، فضلا عن إدارة التفتيش بالهيئة.

المفتي يعزي البابا تواضروس في ضحايا انهيار حائط الكنيسة الأثرية بالمنيا

قدم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، خالص العزاء والمواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وللكنيسة المصرية في ضحايا حادث انهيار حائط الكنيسة الأثرية بدير أبو فانا بمركز ملوي بالمنيا، ما أدى إلى وفاة 3 مواطنين وإصابة 4 آخرين.

وأعرب المفتي في بيان له، الأحد، عن خالص عزائه لقداسة البابا تواضروس الثاني ولأسر ضحايا حادث انهيار حائط الكنيسة الأثرية بدير أبو فانا بمركز ملوي بالمنيا، معربًا عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

السيسي: فرص الرقمنة في مصر عظيمة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن فرص الرقمنة في مصر واعدة، مؤكدًا: "إحنا في مصر فرص الرقمنة والعمل في هذا المجال عظيمة جدًا، وإحنا مصرين على إننا نتحرك فيها باندفاع شديد جدًا؛ لأنه الحاضر والمستقبل اللي بنتمنى نمشي فيه".

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT، اليوم الأحد: "مصر سوق كبير، 100 مليون إنسان إحنا كمان متحركين في هذا المجال كدولة بقوة كبيرة أوي؛ لأنه اللي هيحقق لينا كل العناصر الناجحة للدولة المصرية لو بنعمل حوكمة أو بنكافح فساد أو بنقلل التدخل البشري في شغل الحكومة".

بسبب عيد الغطاس.. اتجاه لتعديل جدول امتحانات أولى وثانية ثانوي

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تدرس تعديل جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، حال تزامنه مع عيد الغطاس.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الخميس الماضي جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، التي تبدأ 11 يناير وتنتهي 23 يناير.

ويقام عيد الغطاس للأقباط، يوم 19 يناير من كل عام، إلا أن هذا العام سيكون 20 يناير؛ لأنها سنة كبيسة.
وأكد حجازي في تصريحات لمصراوي، عدم وجود امتحانات يوم 19 يناير؛ لتزامن الموعد مع عيد الغطاس، مضيفا: "في حال جاء العيد يوم 20 يناير سيكون الامتحان يوم 19 يناير".

الهجرة: نتعاون مع الوزارات لتدريب الشباب بالمحافظات

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزراة تعمل على التعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة لتنفيذ برامج تدريبية على الحرف الفنية وريادة الأعمال في عدد من المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية.

وأضافت وزيرة الهجرة أن تنفيذ هذه البرامج يأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتنفيذ برنامج عمل الحكومة 2018- 2022 "مصر تنطلق" في ضوء خطة التنمية المستدامة مصر 2030، بالإضافة إلى رؤية الوزارة في مكافحة الهجرة غير الشرعية، واعتماد مدربين للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة.

إعلان