إعلان

بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح وحدة قسطرة القلب بمستشفى شبرا العام

01:54 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

افتتح اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، وحدة قسطرة القلب بمستشفى شبرا العام بتكلفة قدرها 10 ملايين و300 ألف جنيه.

وأكد عبدالعال، أن وحدة القلب التي تم افتتاحها اليوم تعد أول وحدة لقسطرة القلب تتبع مستشفيات مديرية الصحة بالقاهرة وتعمل على مدار الـ24 ساعة وتقدم خدماتها للمواطنين بالمجان، مشيرًا إلى أن افتتاح الوحدة يعد جزءًا من تزايد الاهتمام الذي توليه الدولة في الفترة الأخيرة لصحة المواطنين ويأتي على رأسها مبادرات رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والاهتمام بصحة المرأة المصرية.

وتابع محافظ القاهرة: "بالتنسيق مع وزارة الصحة تم زيادة عدد أسرة الرعاية المركزية بالمستشفى، وعدد حضانات الأطفال المبتسرين بسبب زيادة الدور الذي تقوم به مستشفى شبرا العام لخدمة أهالي المنطقة الشمالية بأكملها".

وقال الدكتور محمد شوقي، مدير مديرية الشئون الصحية، إن الوحدة ستبدأ تقديم خدماتها للمواطنين بداية من الغد حيث تستوعب من 10 إلى 12 حالة يوميًا، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة وفرت الأجهزة والمعدات الطبية للوحدة، كما تم الاتفاق مع 3 أطقم طبية من خارج المديرية على تشغيل وحدة قسطرة القلب، بالإضافة إلى تدريب الطاقم الطبي بمستتشفى شبرا العام من أطباء وتمريض ومتخصصين.

شهد الافتتاح العميد محسن صلاح الدين، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، والدكتور محمد شوقي، مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، وإيهاب الطماوي، وجون طلعت، عضوا مجلس النواب عن دائرة شبرا، والدكتور وائل الحبار، مدير المستشفى.

فيديو قد يعجبك: