حدث في 8 ساعات| قبول دفعة أطباء جديدة بالقوات المسلحة.. وكشف أثري لـ"أبوالهول" الحقيقي

05:33 م الأحد 10 نوفمبر 2019

حدث في 8 ساعات

كتب– أسامة علي:

شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية مهمة، كان أبرزها قبول دفعة جديدة من الأطباء بالقوات المسلحة، والعثور على أبوالهول الحقيقي، وبدء سداد أقساط الإعلان 12 للإسكان الاجتماعي غدًا، إضافة إلى سقوط أمطار في حلايب وشلاتين.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية، خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي..

من باكر.. قبول دفعة جديدة من الأطباء للتكليف بالعمل في "القوات المسلحة"

صدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من (الأطباء البشريين- الأسنان- الصيادلة) الحاصلين/الحاصلات على درجة الماجستير- الدكتوراه في جميع التخصصات الطبية للتكليف للعمل بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية دفعة مارس 2020.

وفيما يتعلق بالشروط العامة للقبول، أن يكون المرشح ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حسن السير والسلوك، وأن يتم إرفاق المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح، وأن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العسكري العام، وأن يجتاز بنجاح الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي (كشف الهيئة) وفقًا لتقييم لجنة الاختبار.

لمزيد من التفاصيل

العثور على "أبوالهول الحقيقي"

أعلن وزير الآثار خالد العناني العثور على حيوان غريب يُشبه القط، يُرجّح أن يكون أسدًا أو لبؤة، ويُعتقد أنه الأصل في تشكيل هيئة تمثال أبوالهول في الجيزة، والمُمثّل في جسد أسد ورأس إنسان، حسبما صرّح لصحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وقال العناني: "سنعلن اكتشافًا جديدًا في نوفمبر الجاري، بعد استخدام التصوير المقطعي واختبار الحمض النووي لدراسة حيوان وجدناه".

وتابع: "إنه حيوان غريب للغاية، يشبه قطًا كبيرًا، ونعمل على اكتشافه"، مُرجحًا أنه "ربما سيكون أسدًا أو لبؤة، لكننا نعمل على اكتشافه والإعلان عنه في غضون أسابيع قليلة".

لمزيد من التفاصيل

اختتام فعاليات التدريب المشترك المصري الباكستاني الأردني "فجر الشرق 1"

اختتمت فعاليات التدريب المشترك "فجر الشرق 1" والذي شاركت فيه عناصر من القوات الخاصة المصرية والباكستانية والأردنية وعدة دول بصفة مراقب، والذي استمر خلال الأسبوعين الماضيين على الأراضي الباكستانية.

وتضمنت المرحلة الختامية تنفيذ بيان عملي على اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة وتطهيرها من العناصر الإرهابية، حيث حاصرت قامت القوات المشاركة وأمنت المباني الحيوية، بالإضافة إلى دفع مجموعات القتال الرئيسية؛ للقضاء على المجموعات الإرهابية المتمركزة في البؤرة، بالإضافة إلى تنفيذ الإخلاء الطبي للعناصر المصابة بواسطة طائرات الهليكوبتر.

لمزيد من التفاصيل

600 جنيه قسط شهري.. كيف يمكن سداد ثمن شقة بالإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعي؟

تبدأ وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في طرح كراسات شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الـ12 بمكاتب البريد المميكنة الموجودة بالمحافظات والمدن، التي بها الشقق المخصصة للحجز، يوم الاثنين 11 نوفمبر الجاري، وحتى 12 ديسمبر المقبل.

وتتواجد الشقق في 8 محافظات ويمكن التعرف على أماكن الشقق في كل محافظة من هنا.

لمزيد من التفاصيل

الأرصاد تعلن بيان حالة الطقس حتى الخميس: ضباب وأمطار رعدية على 4 مناطق

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الظاهرة الجوية الأكثر تأثيرًا حتى نهاية الأسبوع - الخميس - تتمثل في الشبورة المائية والتي تصل لحد الضباب على بعض الطرق ما يعيق الرؤية لأقل من 100 متر ببعض الأماكن.

وأضاف شاهين لـ"مصراوي"، أن حالة الجو تشهد حالة من الاستقرار التام، في ظل وجود للشبورة المائية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال أوقات النهار، لكن خلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة بمتوسط 10 درجات على الأقل عن الدرجات العظمى، لذلك ننصح بارتداء الملابش الشتوية في الليل خاصة الأطفال.

وتابع: استقرار الأحوال الجوية يعني وجود هدوء في سرعات الرياح وظهور للرطوبة المحبوسة في الأرض وليست في طبقات الجو العليا ما يؤدي لتكون الشبورة في الصباح الباكر.

احذروا الأطفال الأكثر إصابة.. ننشر خطة "الصحة" لمواجهة الإنفلونزا بالمدارس

شددت وزارة الصحة والسكان، على ضرورة تطبيق خطتها للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية، والالتزام بالشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

وتضمنت الخطة التي حصل عليها "مصراوي"، عددًا من التعليمات والالتزامات الواجب اتباعها للتعامل مع الأمراض، وجرى إرسالها للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، والتي بدورها أرسلتها إلى المدارس المختلفة.

وأشارت الخطة إلى أن هناك بعض الأمراض المعدية القادرة على الانتقال بسهولة بين التجمعات البشرية، وخاصة بين الفئات المماثلة في السمات مثل تلك التي تحدث في المدارس وغيرها من المنشآت التعليمية، ومنها تلك الأمراض المعدية التي تنتقل من خلال الجهاز التنفسي مثل: الإنفلونزا والنكاف والحصبة.

لمزيد من التفاصيل

تجربة عملية.. أستاذ "عزام" ساحر عمرو الليثي يكشف ألاعيبه وخداعه للمشاهدين (فيديو)

قال بسام شرف، مؤسس أكاديمية لتعليم ألعاب الخفة في مصر، إن الساحر عزام الذي استضافه الإعلامي عمرو الليثي، كان أحد طلابه داخل الأكاديمية، مشيرًا إلى أنه طالب مميز ولكن جزءًا كبيرًا مما قدمه خلال الحلقة لا يمت لألعاب الخفة بصلة ومجرد نصب وغش بالاتفاق مع البرنامج.

وأجرى شرف، عبر "مصراوي"، تجربة عملية يوضح خلالها الفرق بين ألعاب الخفة وبين النصب والتدليس، بالاتفاق مع الطرف الآخر على لعبة معينة وطريقة تنفيذها، لافتًا إلى أن حلقة الساحر عزام مع الإعلامي عمرو الليثي أساءت لكل من يعمل بمهنة خفة الحركة وأظهرتهم بصورة النصابين أمام المجتمع، كما أنها عمدت على تزييف وعي المشاهدين بغير الحقيقة.

لمزيد من التفاصيل.

إعلان