حدث في 8 ساعات| السيسي يفتتح مؤتمر الراديوية.. ومصرع راكب سقط من قطار

05:54 م الإثنين 28 أكتوبر 2019

حدث في 8 ساعات

القاهرة- مصراوي:

شهدت مصر، اليوم الاثنين، أحداثًا سياسية واجتماعية مختلفة، أبرزها افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤتمر الاتصالات الراديوية الرابع المنعقد في شرم الشيخ، وتحرك المجلس الأعلى للإعلام بشأن تصريحات مرتضى بـ"الزمالك اليوم"، ووزارة النقل تكشف تكشف تفاصيل مصرع راكب سقط من قطار الإسكندرية.

ويرصد مصراوي الأحداث كالآتي:

السيسي: مؤتمر الاتصالات الراديوية يعكس نمو وتطور الحضارة المصرية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مؤتمر الاتصالات الراديوية الرابع المنعقد في شرم الشيخ، يعكس نمو الحضارة المصرية وتقدمها.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع الذي يعقد في شرم الشيخ: "برحب بكم في شرم الشيخ مدينة السلام، وبكل المشاركين في المؤتمر الرابع".

وتابع الرئيس السيسي: "العرض المسرحي حول ماضي وحاضر الاتصالات بيدي إلهام أد إيه البشرية عبر العصور المختلفة نمت وتطورت وستنمو وتطور، واحنا معاصرين لهذا التطور نقبله كتطور إنساني نتفاعل معه بشكل إيجابي، ونتعامل مع التحديات التي تنشأ عنه".

إحداها للملك خفرع.. المتحف المصري الكبير يستقبل 140 قطعة أثرية جديدة

استقبل المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، 140 قطعة أثرية من المتحف المصري بالتحرير.

وأوضح الدكتور الطيب عباس، مدير عام الشؤون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، في بيان اليوم الاثنين، أن القطع المنقولة تنتمي إلى عصور مختلفة تبدأ من عصر ما قبل الأسرات وحتى العصر اليوناني الروماني.

السيسي ينيب المحافظين لحضور احتفالات مديريات الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المحافظين كل في محافظته لحضور احتفالات مديريات الأوقاف بالمولد النبوي الشريف .

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان الاثنين، أن الدكتور محمد مختار جمعة وجه مديري المديريات بسرعة التنسيق مع المحافظين كل في محافظته للاحتفال بهذه الذكرى العطرة، وتكليف رئيس قطاع المديريات بمتابعة ذلك.

وهنأت وزارة الأوقاف، الشعب المصري والأمة العربية والأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف.

أول تحرك من الأعلى للإعلام بشأن تصريحات مرتضى بـ"الزمالك اليوم"


أول تحرك من الأعلى للإعلام بشأن تصريحات مرتضى بـ"الزمالك اليوم"

قال فهمي عمر، الإذاعي الكبير، رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، إن اللجنة رصدت تصريحات رئيس نادي الزمالك في برنامج الزمالك اليوم على قناة الحدث، وقدمت مذكرة للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، متضمنة توصية بما جاء في هذه المداخلات.

وأضاف عمر، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن اللجنة تفرغ حلقات أخرى للبرنامج خاصة حلقة أمس الأحد، وسترفع تقريرًا آخر بها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للبت فيه، رافضا الإفصاح عن مضمون التوصية المقدمة.

وزير الدفاع: قفزات غير مسبوقة لتطوير نظم التدريب والتسليح بكافة التشكيلات


شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية والفنية لإحدى تشكيلات المشاه الميكانيكى بالمنطقة المركزية العسكرية بعد تطويرها وفقاً لأحدث النظم القتالية.

وبحسب بيان، بدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية للتشكيل وماشهده من تطوير في الأسلحة والمعدات لدعم قدراته على تنفيذ كافة المهام القتالية تحت مختلف الظروف.

"امتنع عن دفع الأجرة".. "النقل" تكشف تفاصيل مصرع راكب سقط من قطار الإسكندرية

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية/الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا.

وتابعت وزارة النقل في بيان، اليوم الاثنين، أنه أثناء تهدية القطار بمحطة دفرة؛ لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، نزل الراكبان من القطار أثناء مسيره ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفيَّ في الحال وأصيب الراكب الآخر ونقلتهما الإسعاف لمستشفى طنطا العام.

وأضافت الوزارة: "وعليه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجارٍ عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، واتخذت الهيئة قرارًا بوقف رئيس القطار وكمسري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة".

"ستظهر الحقيقة".. أول تعليق من كامل الوزير على سقوط راكبين من قطار الإسكندرية

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري، مشددًا على حرصه الدائم على حياة جميع المواطنين.

وقال الوزير، في بيان، اليوم الاثنين، إن التحقيقات في واقعة سقوط راكبين بقطار مكيف "الإسكندرية - الأقصر"، ستُظهر الحقيقة وتُتخذ الإجراءات تجاه المذكور "رئيس القطار" حال ثبوت الواقعة.

وأهابت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بجميع المواقع الإعلامية والإخبارية الرجوع إلى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة.

وزيرة السياحة تبحث التعاون مع مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

التقت الدكتورة رانيا المشاط، مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية؛ لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والبنك خلال الفترة المقبلة في إطار برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وحسب بيان اليوم الاثنين، تناول اللقاء مناقشة مشروعات البنك في السوق المصري والمشروعات التي يعتزم البنك تنفيذها المرحلة المقبلة، في ظل تأكيد مسئولي البنك رغبتهم في التعاون مع الوزارة والاستثمار في تنمية وتطوير قطاع السياحة في مصر.

الحكومة: لدينا فجوة مائية تقدر بـ20 مليار متر مكعب سنويًا

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أهمية منظومة الري الحديث، مشيرا إلى أنه يوجد مليون فدان يتم ريها وفقاً لهذه المنظومة، لترشيد استخدامات مياه الزراعة للوفاء باحتياجات مياه الشرب والقطاعات التنموية المختلفة في ظل تنامي ظاهرة التغيرات المناخية وتأثيرها على الموارد المائية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، لمتابعة الجهود المبذولة لتطبيق منظومة الري الحديث، التي تعتمد على استبدال الري بالغمر بنظم الري الحديث بالوادي والدلتا، بهدف ترشيد استخدام المياه في الزراعة المروية، وزيادة الإنتاجية الزراعية ورفع قيمة وحدة المياه.

إعلان