إعلان

محافظ الجيزة: إنشاء مواقف لسيارات السرفيس أسفل محور روض الفرج

03:13 م الأحد 20 أكتوبر 2019

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة - أ ش أ:

قال أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه سيتم إنشاء مواقف لسيارات السرفيس أسفل محور روض الفرج بنطاق حي الوراق ؛ لتكون مواقف نموذجية لنقل جميع الخطوط الداخلية البالغة 8 مواقف رسمية فضلًا عن المواقف العشوائية الموجودة بحي الوراق بالإضافة إلى إنشاء موقف لسيارات الأقاليم أسفل الطريق الدائري.

وأضاف راشد، في تصريحات خلال جولته التفقدية اليوم الأحد بحي الوراق: "أن المواقف الجديدة ستسهم بشكل كبير في حل أزمة الاختناقات المرورية بحي الوراق فضلًا عن خدمة شريحة كبيرة من مواطني الحي والأحياء المجاورة والتسهيل عليهم في الانتقال إلى المناطق والمحافظات المجاورة بكل سهولة ويسر".

وأوضح أن المواقف الجديدة ستسهم في تقليل مدة الرحلة، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف وساحات الانتظار؛ لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ووضع لائحة نموذجية لإدارة وتشغيل مواقف نقل الركاب.

وأشار إلى أنه سيتم تطوير البنية التحتية لتشمل إنشاء بوابات إلكترونية ذكية لدخول وخروج السيارات وتركيب كاميرات مراقبة؛ لمتابعة الموقف من الداخل.. موضحًا أن الأنظمة الإلكترونية الحديثة التي سيتم تركيبها ستسهم في إحكام السيطرة على المواقف.

ولفت إلى أنه سيتم رصف الساحات الكائنة أسفل الكباري وإنشاء مخرج ومدخل لسيارات السرفيس وتركيب كشافات إنارة وإنشاء دورات مياه حديثة وكافيتريات؛ وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، موجهًا رئيس مدينة الجيزة بالتنسيق مع مديري مديرية الطرق لطرح الأعمال على الشركات الجادة للبدء في التنفيذ.

كما وجه راشد رئيس حي الوراق بإزالة كافة مخلفات الرتش والإشغالات والتعديات المتواجدة أسفل الطريق الدائري والتنسيق مع هيئة الطرق والكباري حتى يتم السير في إجراءات التنفيذ.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان