إعلان

​تسريب ليلة الامتحان.. "كيمياء" أولى ثانوي على مواقع التواصل الاجتماعي

07:26 م الأربعاء 23 يناير 2019

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نموذجًا لامتحان مادة الكيماء للصف الأول الثانوي، زعموا أنه تسريبا للامتحان الذي يؤديه الطلال، غدًا الخميس.

وشهد الامتحان التجريبي الأول للصف الأول الثانوي، هذا العام، تسريبا لجميع المواد فيما عدا امتحان اللغة العربية.

وفي وقت سابق، فتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تحقيقًا داخلياً بالوزارة؛ لمعرفة المتسبب في عملية تسريب جميع الامتحانات.

وأضاف شوقي، أن محاولات التسريب تهدف إلى إحداث بلبلة، ويحاول لعض معلمي الدروس الخصوصية كسب "بنط" على الوزارة.

وأكد أن تأمين الامتحانات يتطلب إجراءات أشبه بالعسكرية قد تكلف الدولة نحو المليار ونصف المليار جنيه، ولن تدفع الدولة هذا المبلغ في امتحان تجريبي، والطالب مسؤول عن اختياره بالبحث وراء التسريبات أو التركيز على الاستفادة من فرصة التدريب على ما سيكون عليه نظام الامتحان مستقبلا، مع التأكيد على أن امتحانات نهاية العام التي يحتسب عليها الدرجات ستكون إلكترونية بالكامل ولن يتمكن أحد من تسريبها.

وينتهي الامتحان التجريبي الأول للصف الأول الثانوي، غدا الخميس، بامتحان الكيمياء، لتبدأ إجازة نصف العام الدراسي اعتبارا من السبت المقبل الموافق 26 يناير 2019، وتنتهي الخميس الموافق 7 فبراير.

وانطلق الامتحان التجريبي الأول، الأحد الموافق 13 يناير الماضي، وفقا لنظام الثانوية المعدل، الذي يرتكز على إلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله ب12 امتحانا تراكميا على مستوى المرحلة، بمعدل 4 امتحانات سنويا، وفي نهاية المرحلة يحتسب للطالب أعلى 6 امتحانات فقط.

وسمحت وزارة التربية والتعليم، للطلاب بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي، مؤكدة أن الصياغة الجديدة لأسئلة الامتحانات تقيس الفهم ومهارات التفكير العليا، وليس الحفظ والتلقين.​

فيديو قد يعجبك: