إعلان

وزير الأوقاف السعودي: نعتز بدور مصر في مكافحة الإرهاب (فيديو)

11:04 ص السبت 19 يناير 2019

الشيخ عبداللطيف آل الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

نقل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالسعودية الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لضيوف المؤتمر الـ٢٩ للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وقال خلال كلمته في المؤتمر الـ٢٩ للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، صباح السبت، بأحد فنادق القاهرة، إن التحديات التي تواجه الحكومات والشعوب كثيرة، وليس هذا بغريب، ومن أهم تلك التحديات بناء الشخصية الوطنية، مشدداً على أن حب الوطن لا يعترض عليه الإسلام.

ونوه إلى أنه من الخطر الداهم محاولة تهميش الشخصية الوطنية، لافتاً إلى بناء الشخصية مهم في هذا التوقيت الذي تمر به المنطقة.

وقال إن المملكة العربية السعودية، تؤمن بأهمية بناء الشخصية الوطنية ودأبت على هذا الأمر منذ إنشائها وحتى الآن، ما جعل المواطن السعودي يحب الخير للكل الدول، ولا يتدخل في شؤونها.

وأشار إلى أن السعودية تبذل ما وسعها لنشر الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف، لما عليها من مسئوليات كبرى في هذا الشأن، بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال إن حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على مشاركتي في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمصر، دليل على الاعتزاز بدور مصر في خدمة الإسلام والمسلمين في دحر الجماعات الإرهابية ومكافحة التطرف والإرهاب.

وتابع" أوجه التحية للرئيس المجاهد عبدالفتاح السيسي، على حفاوة استقبالنا بمصر"، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ بلاد المسلمين من كل مكروه وسوء.​

 

فيديو قد يعجبك: