إعلان

سكرتير المدن الفرانكوفونية يهنئ محافظ القاهرة بتنظيم "أمم إفريقيا"

11:57 ص الخميس 17 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بيير باليت، السكرتير الدائم للاتحاد الدولي للمدن الفرانكوفونية، والذي يزور القاهرة حاليًا.

وتناول اللقاء توطيد التعاون بين محافظة القاهرة والاتحاد وخاصة في مجالات الحفاظ على التراث وتطوير المناطق التراثية والتبادل الثنائي ومشروعات الشباب والرياضة وتدعيم المنشاّت الرياضية.

وأكد عبدالعال، ترحيب المحافظة بالكامل بالتعاون مع منظمة المدن الفرانكوفونية والاستفادة من خبراتها وتجاربها السابقة في كثير من المدن العربية في مجالات تطوير والحفاظ على المناطق التراثية ورعاية مشروعات الشباب وتقديم الدعم اللازم لها، من خلال مذكرة تفاهم يتم إعدادها بأهم المشروعات بالقاهرة التي يمكن للاتحاد تقديم الدعم الفني لها.

وأوضح بير باليت، أهمية تفعيل نشاط القاهرة بالاتحاد الدولي للمدن الفرانكوفونيه نظرًا لدورها الهام على المستويين العربي والإفريقي، مشيرًا إلى اهتمام الاتحاد بدعم القاهرة في أي مشروعات تحفز على الإبداع البشري والشباب والأجيال القادمة.

كما قدم باليت، التهنئة للمحافظ بمناسبة فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم خلال العام الجاري، ويتزامن ذلك مع إعلان عام 2019 عام الرياضة وكذلك اتفاقية التبادل الثقافي بين مصر وفرنسا خلال العام.

وأشار سكرتير عام الاتحاد، إلى تأثره الكبير بمشاهدة القاهرة واتساعها وحجمها وأنها مدينة متميزة في العالم العربي والإفريقي وخاصة وسط المدينة.

شهد اللقاء، إبراهيم الخولي، المفوض من مكتب مساعد وزير الخارجية لشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، والدكتورة ريهام عرام، مدير عام الحفاظ على التراث بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: