• ننشر أبرز توصيات اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب

    08:45 ص الجمعة 11 يناير 2019
    ننشر أبرز توصيات اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب

    مجلس وزراء الإعلام العرب

    كتب- مصطفى علي:

    ناقش الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة مكرم محمد أحمد ممثلا عن مصر، التوصيات المرفوعة إليه من اجتماع الدورة العادية (92) للجنة الدائمة للإعلام العربي بشأن ثلاثة عشر بندًا مختلفًا.

    ومن بين البنود الـ13 "القضية الفلسطينية، "ميثاق الشرف الإعلامي العربي"، "الاستراتيجية الإعلامية العربية"، و"مشاركة جامعة الدول العربية كضيف شرف في الدورة (50) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2019″، و"الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030".

    واتفق المجتمعون على عدد من التوصيات من أهمها:

    – ضرورة تنسيق جهود الإعلام العربي لتغطية الأحداث على الأراضي الفلسطينية في مختلف وسائل إعلامنا العربي، بما يتناسب مع محورية القضية الفلسطينية.

    – ميثاق الشرف الإعلامي العربي، و ضرورة إشراك النقابات الصحفية والمؤسسات والمنظومات المهنية في مراجعة بنوده.

    – الاستراتيجية الإعلامية العربية والآليات التنفيذية المقترحة، كما تم اعتماد التوصيات التي اقترحها المجتمعون في الملتقى العربي المنعقد في الرياض لمناقشة آليات تنفيذ الحملة الإعلامية العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

    – وناقش المكتب التنفيذي فكرة المشروعَيْن المقدمَيْن من الهيئة العربية للبث المشترك حول مشروع إثراء المحتوى الإلكتروني العربي على شبكة الإنترنت، ومشروع منصة البث الرقمي ضمن مركز بيانات إلكترونية عربية، وتكليف لجنة فنية من الدول الأعضاء لدراسة هذين المشروعين بشكل دقيق.

    - واعتمد المكتب المقترح المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة باختيار موضوع "دور وسائل الإعلام العربي في تعزيز ثقافة التسامح" محورًا فكريًّا للدورة الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان