إعلان

وزير الطيران يبحث تطوير النقل الجوي مع سفير ألمانيا بالقاهرة

05:36 م الأحد 30 سبتمبر 2018

الفريق يونس المصري برفقة السفير الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

قال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، إن مصر وألمانيا تربطهما علاقات تاريخية وطيدة، وأن هناك تعاونًا مستمرًا بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة مجال النقل الجوي، مشيدًا بدعم ألمانيا لمصر في مجال التدريب وأمن المطارات.

وأضاف خلال استقباله يوليوس جيورج لوي، سفير ألمانيا بالقاهرة، لبحث العلاقات الثنائية في مجال الطيران المدني، أنه يوضع على قمة أولوياته سلامة وأمن الطيران منذ توليه المسئولية.

وأوضح أنه يسعى لتطوير اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين، بما يسهم في انتعاش الحركة الجوية بين مصر وألمانيا، كما ناقش المصرى وجيورج أوجه التعاون فى مجالات الطيران المدني المختلفة، وبخاصة الشحن الجوى بين البلدين فى ظل ارتفاع حجم التبادل التجارى بينهما خلال الفترة الماضية.

ومن جانبه أعرب جيورج أن هناك زيادة ملحوظة فى الحركة الجوية السياحية الوافدة على مصر، وتستهدف السياحة الألمانية مصر كمقصد سياحي جذاب خاصة مدينة شرم الشيخ والغردقة.

وتسيّر مصر 14 رحلة أسبوعيا بواقع رحلة يوميا إلى كل من ميونيخ وفرانكفورت، بالإضافة إلى 5 رحلات أسبوعيا إلى برلين، كما تسيّر شركة أير كايرو رحلات إلى كل من دوسلدورف وميونخ وشتوتجارت وفرانكفورت وهانوفر، أما شركة لوفتهانزا الألمانية تسير 18 رحلة أسبوعيا إلى القاهرة، بالإضافة إلى رحلات الشحن الجوي بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: