إعلان

"التعليم" تشدد على المدارس التجريبية والخاصة بعدم تطبيق أي مقررات بخلاف مناهج الوزارة

02:24 م السبت 15 سبتمبر 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عممت وزارة التربية والتعليم، منشورًا على المديريات التعليمية بالمحافظات، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2018/2019، في 22 سبتمبر المقبل، تشدد فيه على المدارس الرسمية والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات، والمدارس الخاصة بنوعيها "عربي ولغات"، بحظر تطبيق أية مقررات أو كتب بخلاف المناهج الوزارة من الوزارة.

وأكد المنشور، أن هذا القرار يأتي في إطار الحرص على تنظيم العمل بهذه المدارس، ووفقًا لنظام التعليم الجديد والصادر به القرارين الوزاريين رقم 342 و343 لسنة 2018، في شأن نظام التعليم والمقررات الدراسية بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثاني، والصف الأول الابتدائي.

وأشار المنشور إلى الكتاب الدوري المتضمن القرار الصادر بتاريخ 25 يوليو الماضي، والذي تقرر فيع عدم إدراج كتب مستوى رفيع ضمن القائمة للصفوف التالية: KG1، KG2، والصف الأول الابتدائي، والالتزام الكامل بخطة توزيع المناهج والمعتمدة من الوزارة في هذا الشأن.

وشدد المنشور على المديريات التعليمية، بإخطار جميع المدارس المشار إليها بعاليه والمتابعة لإتمام التنفيذ.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن الوزارة لن تتراجع عن قراراها بإلغاء كتب المستوى الرفيع، مؤكدًا أن بعض دور النشر وأصحاب المدارس الخاصة يختارون تدريس هذه الكتب نظرًا لأنها تحصل مصروفات مبالغ فيها مقابل هذه الكتب، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقدم للطلاب مستوى متقدم من منهج اللغة الانجليزية يغني الطلاب عن كتب المستوى الرفيع.

التعليم تشدد على عدم إدراج أي كتب بمرحلة رياض الأطفال بخلاف كتب الوزارة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان