إعلان

الزراعة تعتمد 424 تسجيلة مخاليط أعلاف

07:28 م السبت 01 سبتمبر 2018

ارشيفية


كتب - أحمد مسعد:
اعتمد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة 424 تسجيلة مخاليط أعلاف ومركزاتها وإضافاتها، منهم 252 تسجيلة محلية و172 تسجيلة أجنبية خلال شهر أغسطس الماضي.

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لشئون الثروة الحيوانية، إن تسجيل مخاليط الأعلاف ومركزاتها وإضافاتها، يتم من قبل لجنة علمية فنية متخصصة تقوم بفحص ودراسة التسجيلات، ولا تعتمد التسجيلة إلا بعد التأكد من مدى صلاحيتها وملائمتها من الناحية العلمية والعملية، وأنها تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجى كان أو تناسلي سواء كان للدواجن أو لحيوانات التسمين أو الألبان، وكذلك الأسماك.

وأضافت أنه فور تمام التسجيل يتكفل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالاشتراك مع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف وشرطة البيئة والمسطحات، والرقابة على تصنيع وتداول تلك الأعلاف أو مركزاتها وإضافاتها المصنعة أو المستوردة بناءً على التسجيلات المعتمدة، حفاظًا على ثرواتنا الحيوانية والداجنة والسمكية، وحفاظًا على الصحة العامة.

وقال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إن القطاع يطالب بعدم تداول أي من الأعلاف أو مركزاتها وإضافاتها إلا طبقا لتسجيلات معتمدة من القطاع، حتى لا يتعرض المخالفين للمساءلة القانونية، كما طالب مربى ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة بعدم التعامل إلا مع الأعلاف المرخص بتداولها والمعتمدة من قبل وزارة الزراعة.

فيما أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية صناعة مخاليط الأعلاف وإضافاتها ومركزاتها، وفقًا لمعايير علمية لتواكب الاحتياجات الغذائية للسلالات المحلية والأجنبية سواء كانت من الدواجن أو حيوانات المزرعة، كما شدد على ضرورة أن يتم ذلك من خلال التسجيلات المعتمدة من الوزارة.

فيديو قد يعجبك: