إعلان

وزير الزراعة يوجه بسرعة الانتهاء من منظومة "الكارت الذكي"

03:16 م الخميس 30 أغسطس 2018

الدكتور عز الدين أبوستيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

وجه الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأهمية تفعيل منظومة كارت الفلاح في أسرع وقت ممكن، بما يساهم في وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، بالاعتماد على قاعدة بيانات مدققة تسهل من مهمة متخذ القرار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير، بديوان الوزارة مع ممثلي الجهات المعنية والمسئولين عن منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية، من وزرات الزراعة والإنتاج الحربي والاتصالات والتخطيط، والبنك الزراعي المصري وشركة "e-finance"؛ لبحث المعوقات التي تواجه تفعيل المنظومة.

ولفت وزير الزراعة، في بيان، الخميس، إلى أنه حتى الآن جرى الانتهاء من إصدار حوالي 2 مليون و250 ألف كارت ذكي، والمستهدف وصولهم إلى 5.5 مليون كارت عبارة عن عدد الحائزين الذين جرى حصرهم من خلال المنظومة حتى الآن.

وأوضح أبوستيت، أن عدم وجود قاعدة بيانات واضحة ودقيقة يعتبر من أهم معوقات العمل والذي يؤثر سلبًا على متخذ القرار، وعلى المنتج والمستهلك، لافتًا إلى أن منظومة الكارت الذكي من شأنها تسهيل الخدمات والتواصل الجيد مع المزارعين، وتخفيف العبء عن كاهلهم، من خلال حصولهم على جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي المميزة والمدعمة بسهولة.

وأكد "أبوستيت" ضرورة وضع آلية لتشجيع المزارعين لسرعة تسجيل بياناتهم في المنظومة الجديدة، والتي يجرى النظر في تقديم خدمات أوسع وأشمل لهم من خلال الكارت الذكي، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة؛ دعمًا للفلاح والذي يعد هو العمود الفقري للإنتاج والاقتصاد القومي في مصر.

فيديو قد يعجبك: