إعلان

الحكومة توضح حقيقة تقليص سنوات الدراسة بطب الأسنان لـ4

01:52 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تقليل مدة الدراسة بكلية طب الفم والأسنان لـ4 سنوات على أن تكون السنة الـ5 راحة والـ6 امتياز- غير صحيح.

وأضاف المركز، في تقرير كشف الحقائق والرد على الشائعات، اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً عدم صحة تقليل مدة الدراسة بكلية طب الفم والأسنان لـ4 سنوات.

وأكدت الوزارة أن عدد سنوات الدراسة بالكلية كما هي 5 سنوات والسنة الـ6 "امتياز"، دون إجراء أي تغيير، مشددة على ضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار غير الموثوق بها التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك عدم الاعتداد إلا بالبيانات الرسمية للوزارة.

ولفتت الوزارة إلى أن المجال الطبي في تغير مستمر نتيجة ظهور الكثير من التكنولوجيات الجديدة والتخصصات واللوائح والابتكارات الحديثة، والتعليم وخاصة التعليم الطبي لا يمكن فيه التوقف عند الحصول على الشهادة فهو دائمًا في حاجة إلى التعليم المستمر وهو ما يضمن سلامة المرضى ورعايتهم وتحسين تقديم الخدمة الطبية لهم والارتقاء بمهنة الطب في مصر.

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة، تحري الدقة والموضوعية ‏ والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات مغلوطة تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

فيديو قد يعجبك: