إعلان

"الأوقاف": القاهرة تحقق معدلات قياسية في الصكوك

02:34 م الخميس 23 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أعلنت وزارة الأوقاف، استمرار عملية ذبح الأضاحي في الوقت الشرعي للذبح وذلك لليوم الثالث على التوالي بالتنسيق مع وزارة التموين وإدارات الطب البيطري بالمحافظات في إطار دور الأوقاف الاجتماعي خلال مشروع صكوك الأضاحي، فيما تستمر أعمال تحصيل صكوك الأضاحي بالمحافظات.

وذكر بيان لوزارة الأوقاف اليوم الخميس، أن مديرية أوقاف القاهرة حققت رقما غير مسبوق في تاريخ المحافظة في مشروع صكوك الأضاحي، حيث بلغت حصيلة بيع صكوك الأضاحي بالمديرية هذا العام وحتى الآن 7 ملايين و650 ألف جنيه وما زال بيع الصكوك مستمرا إلى آخر أيام التشريق غدا الجمعة.

أما حصيلة بيع صكوك الأضاحي بمديرية أوقاف الإسكندرية فبلغت حتى الآن 6 ملايين و650 ألف جنيه وما زال بيع الصكوك مستمرا حتى غد.

من جهته.. قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة: "إن زيادة حصيلة بيع صكوك الأضاحي يعكس الدور المجتمعي للأئمة وثقة المجتمع فيهم وفِي قيادات الأوقاف بالمحافظات، حيث إن الصكوك محل إجماع عن أهل العلم المعتبرين لأنها تصب في مصلحة الفقير".

وطالب جمعة بوضع المال في أيدي الأمناء الذين يعملون بغطاء رسمي وقانوني حتى يصل الحق إلى مستحقيه، محذرا من عدم دفع أي أموال لأي شخص خارج الحساب البنكي للصكوك أو بدون إيصالات رسمية معتمدة من الجهات المختصة حتى لا تقع الأموال في أيدي من يمكن أن يسيء استخدامها.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان