إعلان

"القوى العاملة": توقيع اتفاقيات صرف علاوة القطاع الخاص وتوزيع شهادات "أمان" بعد العيد

05:02 م الثلاثاء 21 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إنه من المقرر أن يستأنف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عقب إجازة عيد الأضحى جولاته الميدانية على مستوى المحافظات لتوقيع اتفاقيات العمل الجماعية مع جمعيات المستثمرين ورجال الصناعة والشركات.

وأضاف سعد الدين، في بيان، الثلاثاء، أن الاتفاقيات تتضمن منح العلاوة الخاصة للعاملين بمواقع العمل بالقطاع الخاص، التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارا من أول يوليو 2018 .

وكان الوزير شهد توقيع اتفاقيات عمل جماعية مع 143 شركة قطاع خاص يعمل بها 62 ألفا و786 عاملا، تقضي بمنحهم علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي، وتراوح الحد الأدنى للعلاوة الخاصة بين 100 و400 جنيه، والأقصى بين 250 و4000 جنيه، وهناك شركات وقعت الاتفاقيات بنسب تراوحت بين 5% و15% من الأجر الأساسى.

وتابع: "سيوزع سعفان ١٥ ألف شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة على مستوى المحافظات، ليبدأ بمحافظة المنوفية وتوزيع 1150 شهادة".

وأكد الوزير، أن اهتمام الدولة بهذه الفئة التي تمثل شريحة كبيرة من المجتمع المصري، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للضمان الاجتماعي وشهادة أمان بشأن العمالة غير المنتظمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان