إعلان

9 مشاهد تلخص الاحتفال بتخريج الدفعة 156 ضباط صف متطوعين

01:21 م الخميس 02 أغسطس 2018

الاحتفال بتخريج الدفعة 156 ضباط صف متطوعين

كتب- عمر مصطفى:

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 156 من معهد ضباط الصف المعلمين دفعة الشهيد البطل مساعد أول عطية صالح محمدين حسن، والتي تعد بمثابة دماء جديدة تتدفق داخل شرايين القوات المسلحة بعد إعدادهم وتأهيليهم علميا وعسكريا بما يتناسب مع دورهم الفعال داخل القوات المسلحة بمختلف افرعها وتخصصاتها.

ويرصد مصراوي، 9 مشاهد من الاحتفالية:

وصول الرئيس

بدأت المراسم بوصول الرئيس السيسي إلى ساحة الاحتفال بمعهد ضباط الصف المعلمين بالتل الكبير، ووجه تحية لأهالي الخرجين الذين قابلوه بعاصفة من الابتهاج والترحيب.

العرض الرياضي

بدأت مراسم الاحتفال بعرض اللياقة البدنية الذى شارك فية 4100 طالب باعتبارها الركيزة الأساسية فى إعداد مقاتلى معهد ضباط الصف المعلمين لما لها من تأثير إيجابي لإعداد الفرد المقاتل بدنيا ونفسيًا وذهنيًا والوصول به إلى التميز فى الأداء والإحتراف فى تنفيذ المهام.

"المجد للشهداء"

في لمسة وفاء لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بكل ما هو غالٍ ونفيس من أجل رفعة الوطن وصون كرامته سطر طلبة المعهد بأجسادهم لوحة وهتفوا من أعماق قلوبهم "المجد للشهداء".

التدريب التخصصي

تضمن الاحتفال عرضًا للتدريب التخصصى للطلبة الخريجيين ويعد التدريب التخصصى عماد العملية التعليمية التى تهدف إلى تأهيل الطلبة للإنخراط فى صفوف ووحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

الموسيقات العسكرية

استعرض الطلبة ما جرى التدريب عليه خلال 12 شهرًا من التدريب التخصصى بعد تأهيلهم لمدة 6 أشهر على العلوم العسكرية الأساسية والعامة، وقدم الطلبة الموسيقيون تشكيلات حركية لعمل لوحات فنية أظهرت مدى التوافق الحركى والدقة فى العزف من الحركة ليثبتون كفاءتهم الفنية.

تكريم أسر الشهداء

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، أسرة الشهيد المساعد أول عطية صالح محمدين حسن تقديرا لما قدمة للوطن من تضحية و فداء.

إعلان النتيجة

أعلن كبير معلمي المعهد النتيجة النهائية لامتحانات التخرج، وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى 98.8 %.

تسليم قيادة المعهد

جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة 156 إلى الدفعة 157 ضباط صف معلمين، وردد الطلبة شعار معهدهم إيمان.. عزم.. فدا".

اسم الدفعة 156

أطلق اسم المساعد أول عطية صالح محمدين حسن على الدفعة 156 تخليدا لذكرى أحد أبطال القوات المسلحة الذى لبى نداء ربه على أرض سيناء الحبية أثناء اشتراكه فى حرب أكتوبر المجيدة، ويعد الشهيد البطل من مواليد مدينة الإسماعيلية 1938م، ونال البطل شرف الانضمام إلى صفوف القوات المسلحة عام 1954م حتى ترقى إلى درجة المساعد أول عام 1971م، كما اشترك البطل فى حرب 1956 وحرب اليمن وحرب 1967 وحرب الاستنزاف، وحصل الشهيد على نوط الجمهورية من الطبقة الأولى عام 1974م.

حضر الاحتفال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة، وفى نهاية الحفل عزفت الموسيقات السلام الوطنى.

فيديو قد يعجبك: