إعلان

"لجان وغرفة عمليات".. "الري" تستعد لضمان تدفق المياه في عيد الأضحى

12:44 م الأحد 19 أغسطس 2018

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد :

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، حالة الطوارئ بين جميع الوحدات وقطاعات الوزارة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

واجتمع الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، برؤساء القطاعات المختلفة؛ للاطمئنان على مناسيب المياه لضمان وصول استمرارها، ليتمكن المزارعون من ري أراضيهم بشكل منتظم وضمان وصول المياه لنهايات الترع خلال الموسم الصيفي الحالي.

وقال الدكتور رجب عبدالعظيم، وكيل الوزارة، إن الدكتور محمد عبدالعاطي، كلف رئيس مصلحة الري، وجميع أجهزة وقطاعات الوزارة بالمحافظات برفع أقصى درجات الاستعداد بجميع الإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية.

وأضاف عبدالعظيم، لمصراوي، الأحد، أن الوزارة استعدت بضبط منوبات المهندسين خلال إجازة العيد؛ لمواجهة أي مشاكل من شأنها التأثير على حالة الري، بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات على مستوى إدارات الري والصرف بجميع المحافظات.

وتابع: "نرصد الري والصرف على مدار 24 ساعة، ولدينا لجان مرور ومتابعة يومية للمراقبة والتفتيش لضمان توفير المياه والوقوف على حالة الترع والمصارف".

وقال المهندس خالد مدين، رئيس مصلحة الري، إن المصلحة تتابع محطات رفع الري أثناء إجازة العيد لضمان توفير المياه لمحطات مياه الشرب في مختلف المحافظات، مشيرًا إلى وجود غرفة عمليات من أجهزة حماية النيل والقطاع؛ لمتابعة التعديات على المجاري المائية، فضلاً عن سرعة تحرير المحاضر المخالفة لأي أعمال تعد تقع خلال أيام العيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان