إعلان

"التجمع" يبحث غلق جريدة الأهالي اليوم.. ونقيب الصحفيين: شيء محزن

02:18 م السبت 07 يوليه 2018

عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

يعقد حزب التجمع، اليوم السبت، خلال اجتماع أمانته العامة بمقر الحزب، قرار غلق جريدة الأهالي، أو استمرارها بعد غلاء سعر ورق طباعة الصحف بنسبة 45%.

وقال نبيل زكي، المتحدث باسم الحزب، إنه ناقش مع نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة خلال اجتماع الثلاثاء الماضي، إمكانية تلافي تلك الزيادة، إلا أن النقيب ساق عددًا من الحجج المقنعة من بينها زيادة سعر ورق الطباعة عالميًا.

من جانبه، قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة الأهرام، إن دعوة حزب التجمع لاجتماع لبحث غلق صحيفة الأهالي شيء محزن للغاية، مشيرًا إلى أنه اجتمع بالأستاذ نبيل زكي، القيادي بالحزب، وسخّر له كل الأوضاع لحل الأزمة.

وأضاف "سلامة"، لمصراوي، أن هناك أزمة حقيقية في صناعة الصحافة، ونحن في مؤسسة الأهرام لا ننتج أجهزة كهربائية، لكن ننتج خدمة ممثلة في الصحف والمجلات ومدخلاتها غالية جدًا، وهو المأزق الذي وقعت فيه الأهالي، وسبقت فيه بعض الصحف التي من المرجح أن تقع فيه.

وطالب "سلامة"، الدولة بدعم مدخلات الصحافة، مشيرًا إلى أن سعر الورق زاد 100%، وهو ما يستلزم من الدولة دعم صناعة الورق على الأقل، لأن هذه الخدمة المقدمة هي خدمة مهمة للدولة لمواجهة الإرهاب ونشر قيم الديمقراطية وغيرها من الخدمات الداعمة للدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان