إعلان

جابر نصار يرد على اتهامات سرقة "قرنية الأموات": أعادت البصر لآلاف الحالات

08:50 م الثلاثاء 31 يوليو 2018

الدكتور جابر نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

علق الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، على اتهام أحد المواطنين لمستشفى قصر العيني بسرقة "قرنية" عين شقيقه المريض.

وقال "نصار"، في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن القانون رقم 103 لسنة 1962 وتعديلاته بالقانون رقم 79 لسنة 2003، وقرار وزير الصحة رقم 234 لسنة 2003، نظم نزع قرنية المريض المتوفي، وأنشأ داخل بعض المستشفيات ومنها القصر العيني وأغلب المستشفيات الجامعية في مصر، بنوكًا لهذا الغرض، وحدد الحالات التي يمكن أن يحدث فيها ذلك وكيفية حدوثه والموافقات المطلوبة.

وأضاف "نصار"، أن تلك العملية تتم وفق إجراءات صارمة ومنضبطة، ويتم الاستعانة بها لإعادة البصر للمرضى الفقراء وتحت أعين الأجهزة الرقابية، مشيرًا إلى أن ذلك القانون ساهم في إعادة البصر لعشرات الآلاف من الحالات.

وتابع: "على الذين يخوضون في سمعة القصر العيني بالباطل والبهتان ويرمون أساتذته بالزور أن يتقوا الله"، لافتًا إلى أن القصر العيني صرح كبير، ورغم مشاكله وقلة ميزانياته يؤدي دورًا كبيرًا في علاج المرضي المصريين بل وغيرهم من المقيمين.

كان المواطن أحمد عبدالتواب حرر محضرًا بقسم شرطة السيدة زينب، اتهم فيه مستشفى قصر العيني بسرقة القرنية الخاصة بشقيقه "محمد" 48 سنة بعد موته، وحمل المحضر رقم 5505 لسنة 2018.

بينما رد الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب قصر العيني، في تصريحات تلفزيونية، على اتهامات مواطن لأطباء المستشفى بسرقة "قرنية" عين شقيقه المريض قبل وفاته، قائلًا إن المستشفى لم ينتزع قرنية المتوفي، لكنه أخذ الطبقة السطحية للقرنية بعد وفاته.

فيديو قد يعجبك: