إعلان

بالأسماء.. السيسي يُكرم طلاب الجامعات المتميزين في ختام مؤتمر الشباب

08:35 م الأحد 29 يوليو 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من النماذج الشبابية المتميزة من طلاب الجامعات بالجلسة الختامية للمؤتمر الوطني للشباب المنعقد بجامعة القاهرة.

وضمت قائمة المكرمين:

-أحمد صلاح السيد (طب المنصورة) حصل على المركز الثاني على مستوى العالم عن مشروع كبد آمن ضمن مشروعات الاتحاد الدولي لطلاب الطب لعام 2017 وحصل على المركز الأول في مسابقة الطالب المثالي بجامعة المنصورة.

- إيهاب عبد العزيز عمر (هندسة بنها) حصل على المركز الأول بمسابقة في المجر حول تحديات البرمجة التنافسية في استخدام هياكل البيانات وكيفية التعامل مع قواعد البيانات وذلك بمشاركة 80 متسابقا من 20 دولة في أكتوبر 2017.

- محمد عمر محمد خيري محمد (حقوق الزقازيق) - من ذوي الاحتياجات الخاصة - تم تكريمه لتفوقه في كل المراحل الدراسية منذ الصغر وحصل على المركز الأول في مسابقة دور المعلومات العلمية على مستوى الجامعات المصرية وله مشاركة متميزة في ملتقي شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة بجامعة المنيا.

- إيمان راغب السيد "هندسة كفر الشيخ" رئيس اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ، وهي أول طالبة في تاريخ الجامعات المصرية تفوز بهذا المنصب، بالإضافة لكونها الطالبة المثالية بالكلية والجامعة وممثل الطلاب بلجنة التعليم لمجلس النواب، وعضو شرفي بنقابة المهندسين وعضو بجمعية المهندسين المدنيين وعضو بنموذج محاكاة مجلس الوزراء المصري بالجامعة الأمريكية.

-أحمد محمد سيد محمد هندسة بترول السويس وقام باختراع طائرة بدون طيار لاستخدامها في الاستطلاع واستصلاح الأراضي الصحراوية.

- عمرو محمد أحمد الشريف تربية بني سويف، سجل 7 براءات اختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وحصل على جائزة التميز والابتكار للطالب الباحث كأفضل مخترع، وحصد العديد من شهادات التكريم في مسابقات الأبحاث والابتكارات والاختراعات وشارك في أكتر من 35 مؤتمرا علميا وندوة ومعرضا.

-الطالبة مني عماد محمد سعد حاسبات ومعلومات حلوان، وحصلت على جائزة خاصة في الهندسة الكهربائية في المسابقة العلمية لشركة "أمتال" وتم اختيارها ضمن 6 طالبات للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن برنامج تبادل طلابي، وحاصلة على عدة منح دراسية في جامعات أمريكية مرموقة وحصلت على المركز الأول للجامعات في المعرض العلمي بجامعة أسوان عام 2016.

- جون شحاته حنا جرجس تربية نوعية الفيوم، حيث فاز بالمركز الأول في النحت بمسابقة إبداع 6 والمركز الأول في النحت بأسبوع شباب جامعات الحادي عشر.

- فريق الكس ايجلز جامعة الأسكندرية، حيث فاز الفريق بدرع المركز الأول والميدالية الذهبية كأحسن تصميم وتقرير تقني في مسابقة نماذج الطائرات وأيضا فريق ليجينز جامعة الاسكندرية فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية لأحسن تصميم وتقرير تقني في مسابقة نماذج طائرات المساعدات الإنسانية، وكرم عن الفريقين منه الله عطاالله.

- محمود محمد محمود نيابة عن فريق سباقات هندسة عين شمس الذي فاز بجائزة أفضل تكلفة وتصنيع عالميا من الفئة الأول في مسابقة، Formula Student UK العالمية، لتصميم وصنع سيارات السباق في إنجلترا، وحصل على المركز الثاني عالميًا في الJ BLC في الفئة الثانية.

- محمد صبري طه نيابة عن فريق فورتكس Vortex وفريق MIA من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية بالمركزين الأول والثالث فى النهائيات الدولية لمسابقة الغواصات الآلية ROV بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

- منتصر بالله صلاح الدين عبد الله نيابة عن فريق طلاب كلية الهندسة بجامعة حلوان، وقام الفريق بتصميم دراجة كهربائية بها 5 أنظمة وقيادة.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما تضمنت جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات".

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

فيديو قد يعجبك: