السيسي: "لا نتآمر على أحد.. واحنا دفعنا تمن غالي وكفاية كدا"

05:51 م الأحد 29 يوليو 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتبت- ياسمين محمد:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر لديها سياسات ثابتة تجاه القضايا الخاصة بالدول الخارجية لا تتغير، أولها أننا لا نتدخل في شؤون الدول مهما جرى، ولا نتآمر على الدول: "اللي عشناه في الفترة اللي فاتت كانت مؤامرة ودفعنا تمن غالي أوي وكفاية كدا".

إعلان

وأضاف الرئيس، خلال كلمته بجلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، المنعقد بجامعة القاهرة، أنه فيما يخص القضايا الإقليمية في، سوريا، ليبيا، العراق، الصومال، واليمين، أو أي دولة أخرى، فإن مصر تدعم وجود دولة ديمقراطية حديثة، وحدة الدول، عدم القبول بوجود جماعات مسلحة أو مليشيات على هذه الأراضي وهذا موقفنا "مش لا نسمح، لا نقبل"، مؤكدًا أن جيش أي دولة وشرطتها هما الأصل لحمياتها وليس الجماعات المسلحة: "دي عوامل استقرار الدول".

وأوضح السيسي، أن موقف مصر من القضية السورية يتمثل في تيسير الأمر؛ لإيجاد صيغة للتفاهم بين النظام السوري وبقية عناصر المعارضة: "ده مش أمر بسيط ده دورنا وهو دور مقدر ومؤثر".

وتابع: "أما في ليبيا، فموقف مصر بوضوح مؤيد للجيش الوطني الليبي، وداعم لإجراء انتخابات توجد نظامًا حاكمًا جديدًا في أقرب وقت: نتمنى ده يحصل السنة دي".

وشهدت فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات".

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

إعلان