إعلان

السيسي: "اللي يرضى بيه الشعب الفلسطيني إحنا معاه.. وهذه رسالتي لإسرائيل"

05:54 م الأحد 29 يوليه 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سليمان:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن قضية القرن تعبير إعلامي أكثر منه سياسي، مشددًا على أن مواقف مصر واضحة فيما يخص القضية الفلسطينية.

وأضاف السيسي، خلال جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للشباب في دورته السادسة، والذي تستضيفه جامعة القاهرة، على مدار يومي السبت والأحد: "نحن مع القوانين وكل ما خرجت من قرارات من الأمم المتحدة بشأن القضية، نحن مع حدود ما قبل 67، وفلسطين عاصمتها القدس الشرقية، وبنحاول نكون عامل إيجابي لحل القضية".

وتابع: "إحنا في قطاع غزة ومع السلطة الفلسطينية بنسعى لعمل مصالحة حتى تكون قيادة واحدة للتفاوض، وبنحاول نخفف ما أمكن لتخفيف المعاناة على قطاع غزة، وتحسين أحوالهم يهمنا، وخلال رمضان وفي العيد وحتى الآن، يكون المعبر مفتوح ويخفف عنهم ما أمكن".

وأردف: "لا نستطيع قبول حاجة، الفلسطينيين ما يقبلوهاش، اللي يرضى بيه الشعب الفلسطيني إحنا معاه".

ووجه السيسي، رسالة لإسرائيل، قائلًا: "عندنا فرصة عظيمة للسلام والاستقرار في المنطقة لن يكون خصمًا على أمنك واستقرارك، ولا نستطيع أن نفرض على أحد حلًا بالإذعان".

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساءً.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".​

فيديو قد يعجبك: