إعلان

رئيس الرقابة الإدارية: "البنية المعلوماتية" ستكشف الاقتصاد غير الرسمي -فيديو

04:12 م الأحد 29 يوليه 2018

محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن منظومة البنية المعلوماتية ستكشف الاقتصاد غير الرسمي، وهو ما تسعى إليه المنظومة لدمجه مع الاقتصاد الرسمي في الدولة، لافتًا إلى أن هناك 4 ملايين منشاة، سيجرى التواصل بشأنهم مع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، لمعرفة أماكن وجودهم والتأكد من كونهم خارج الاقتصاد الرسمي.

وأضاف "عرفان"، خلال جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، باليوم الثاني للمؤتمر السادس للشباب المنعقد في جامعة القاهرة، اليوم الأحد، أن المتحكم في تلك المنظومة سيكون المجلس الأعلى للمدفوعات الرقمية، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا: "المجلس عقد اجتماعين، وأهم نقطة فيه إننا نعمل عملية تنظيم لتداول الكاش، والنقدي في المعاملات التجارية، وهو ما ستفعله المنظومة وهيبقى مفيش أي موارد تتحرك خارج القطاع المصرفي".

وذكر "عرفان"، أن قاعدة البيانات تعد الأرضية الأساسية لمنظومة المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية، والتي يمكن بعدها البدء في إنشاء المدن الرقمية التي أوصى السيسي بالعمل على إنشائها.

وتابع رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أن الهيئة تأكدت من جدارة المنظومة، باستهداف إحدى القرى التي تقع تحت خط الفقر، قائلًا: "عملنا حملات من ممثلين من وزارات التموين والتضامن، ونزلنا معانا أسماء لمواطنين وأرقامهم القومية، وعدنا مرة ثانية للقرية ومعنا مسؤولين في الدولة لتصويت المشاكل الموجودة، ونستهدف أن تكون تلك الرحلة أسبوعية لمختلف القرى في الدولة".

وعن فريق عمل المنظومة، ذكر عرفان، أن أهم الجهات التي عملت خلال عامين على المنظومة تشمل الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ووزارة الداخلية، ووزارة التضامن، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة المالية، علاوة على 12 شركة تكنولوجية، و11 خبيرًا مصريًا، و6 خبراء أجانب.

ووجه عرفان، الشكر إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، لإدراكه مدى أهمية المنظومة وتوفير التمويل اللازم لتنفيذها، مردفًا: "كما أتوجه بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي، لوعيه بأهمية الموضوع، والمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات السابق، الذي كان له دور كبير في إتمام المنظومة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان