إعلان

السيسي: "أملي نوفر 600 مليار خلال 15 سنة لتطبيق التأمين الصحي"

01:16 م الأحد 29 يوليه 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار وأحمد الصعيدي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مدة 15 عامًا للانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل مدة طويلة، لكن يجب العلم أنها تحتاج إلى 600 مليار جنيه.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بالجلسة الأولى لليوم الثاني لمؤتمر الشباب السادس، تحت عنوان "تطوير منظومة التأمين الصحي" الذي تستضيفه جامعة القاهرة، اليوم الأحد: "أنا معاكم إن الـ15 سنة مدة طويلة، بس 600 مليار جنيه يارب نقدر نوفرهم، وأملي في الله كبير".

وأكد الرئيس السيسي، أن قوائم الانتظار وفيرس سي، الذي يجري الحديث عنهم داخل مؤتمر الشباب بشكل نظري يتم تطبيقه عمليًا على الأرض، متابعًا: "هيكون في ناس محتاجة يتعمل ليها تدخل تاني لإنهاء قوائم انتظار أخرى، المشكلة في التمويل، لما وفرنا المليار جنيه للقوائم الحالية الموضوع اتعمل، معانا فلوس هنقدر نعمل مفيش فلوس مش هنقدر نعمل، لما الناس تهاجم في التليفزيون بقولهم مفيش معندناش".

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساء.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

فيديو قد يعجبك: