نقيب المرشدين السياحيين: أتوقع عدم اكتمال النصاب القانوني

02:58 م الثلاثاء 24 يوليو 2018

حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين

كتب- مصطفى علي:

قال حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، والمرشح على المنصب ذاته، إن الإقبال بانتخابات النقابة اليوم ضعيف بسبب حرارة الطقس التي وصلت في الأقصر وأسوان لـ46 درجة، ونتوقع ألا يكتمل النصاب القانوني إذ يتطلب نسبة 50%+1، أي 3601 صوت، وهو ما يصعب تحقيقه هذه المرة، ولكن نتوقع أن تستكمل في جولة الإعادة الثلاثاء المقبل.

إعلان

وأضاف النحلة لمصراوي: "جرت الدعوة للانتخابات على نطاق واسع، وطلبنا من الجميع الترشح لتعزيز العملية الديمقراطية داخل النقابة، وترشح عدد كبير على منصب النقيب ومقاعد العضوية، كما اتفقنا على ألا يتم الطعن على نتيجة النقيب، التي تُجرى تحت إشراف قضائي".

ولفت إلى أن أهم الملفات التي يوليها حال فوزه مجددًا بمنصب النقيب، أزمة فرض ضريبة القيمة المضافة على المرشدين، خاصة وأنهم تم وضعهم في القانون بالخطأ- بحسب قوله- بالإضافة إلى ملف التأمين الصحي الحكومي والخاص للمرشدين، والمشاركة في قانون السياحة الموحد، بإضافة مواد خاصة بالمرشدين تحدد حقوقهم وواجباتهم، بجانب الاتجاه لتعزيز موارد النقابة من خلال تذاكر على المنشآت السياحية لصالح النقابة وذلك لخدمة ملف المعاشات.

وتُجرى انتخابات المرشدين السياحيين، اليوم، لاختيار النقيب العام و8 أعضاء بمجلس النقابة، حيث تنافس على مقعد النقيب العام 6 مرشحين، و36 مرشحا على 8 مقاعد لعضوية مجلس النقابة العامة

إعلان