إعلان

وزير الكهرباء: المحطات الجديدة توفر 90 ألف ميجاوات

11:04 ص الثلاثاء 24 يوليو 2018

المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

قال المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن عتاقة والحمراوين والضعبة، من أهم مشروعات توليد الكهرباء في الفترة الحالية.

وأضاف خلال كلمته في فعالية افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المشروعات القومية في قطاع الكهرباء، صباح الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن المحطات الجديدة، توفر طاقة تصل لـ90 ألف ميجا وات، وسيكون هناك ربط مع السعودية فضلا عن دراسة جدوى لخط ربط بن قبرص ومنها إلى اليونان.

ولفت إلى أن هناك 130 ميجا وات للقدرات المركبة من الطاقة الشمسية منها جزء في محطة الكريمات، مشيرا إلى مساحة محطة الطاقة الشمسية الجديدة 37 كيلو مترًا.

ونوه محمد شاكر، إلى أن محطة بنبان التي جرى تنفيذها في محافظة أسوان تبلغ تكلفتها 2.7 مليار جنيه، وهي أحد أكبر المحطات الكهربائية في مصر.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدة مشروعات عملاقة من محطة العاصمة الإدارية الجديدة بالفيديو كونفرانس.

وانتهى قطاع الكهرباء من تنفيذ المشروعات؛ لإضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء وإنشاء محطات محولات جديدة حتى تستطيع نقل القدرات الاستيعابية الجديدة للمناطق المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان